أمين عام "الشورى": استضافة وزير القوى العاملة 15 و16 الجاري

 

مسقط - الرؤية

أعلن سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى أن المجلس سيستضيف معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، في جلستين علنيتين لمناقشة بيان الوزارة السنوي، وذلك يومي الأحد والإثنين 16 و17 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 15 و16 يناير 2017.

وقال سعادته إنّ بيان معاليه سوف يناقش أربعة محاور أساسية؛ يتناول المحور الأول حركة التشغيل في القطاع الخاص (2010- 2016) المتضمن تطور حركة التشغيل للقوى العاملة الوطنية، ونظام الترشيح الإلكتروني لتشغيل الباحثين عن عمل، وتلبية الاحتياجات من القوى العاملة الوافدة، إضافة إلى التطور في أعداد المنشآت وانعكاساته على حركة التشغيل، وتحديات التشغيل في القطاع الخاص.

وأضاف سعادته أنّ المحور الثاني سيناقش موضوع الرعاية العمالية من حيث تطوير تفتيش العمل، وتحديث تشريعات العمل، فيما يناقش المحور الثالث موضوع التعليم التقني والتدريب المهني متضمناً المؤسسات التدريبية الخاصة.

وأشار سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى إلى أنَّ المحور الرابع من بيان معاليه سوف يتطرق إلى موضوع الربط الإلكتروني والانتقال إلى الحكومة الإلكترونية، والذي يشمل خطة عمل التحول إلى الحكومة الإلكترونية، وتحديات عملية الانتقال.

تعليق عبر الفيس بوك