انطلاق "ملتقى الابتكار" 6 فبراير .. ونمو الصناعات التحويلية يتصدر المناقشات

 

مسقط - الرؤية

تعتزم وزارة التجارة والصناعة تنظيم ملتقى الابتكار "عمان.. 2017"، خلال الفترة 6 إلى 7 فبراير المُقبل، وذلك في فندق شيراتون مسقط.

ويأتي الملتقى تزامناً مع الاحتفال بيوم الصناعة العمانية الموافق 9 من فبراير من كل عام، وسوف يشارك في الملتقى متحدثون وخبراء من داخل وخارج السلطنة، ويستهدف الملتقى المهتمين في القطاع الصناعي.

من جهتها، قالت المهندسة نهلة بنت عبد الوهاب الحمدية المديرة العامة للمديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة إنَّ تنظيم ملتقى الابتكار يأتي في إطار اهتمام الوزارة بمجال الابتكار وتنمية القطاع الصناعي وزيادة القدرة التنافسية بين المؤسسات والمصانع العمانية لدفع عجلة التنمية في السلطنة، وكذلك تنفيذاً للتوصية التي خرج بها يوم الصناعة العمانية، والذي تمَّ عقده  بتاريخ 9 فبراير 2016 لعقد ملتقى خاص بالابتكار، مشيرة إلى أنَّ البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" كان من أهم مخرجاته التركيز على الابتكار في الصناعات التحويلية وزيادة مساهمتها في الدخل الوطني. وأكدت المديرة العامة للصناعة أنّ الملتقى يهدف إلى اجتماع أهم المؤسسات والباحثين والعاملين في مجال الصناعة لمناقشة وتبادل الخبرات في مجال الابتكار في الصناعات التحويلية.

وتابعت الحمدية بالقول: "سيتم خلال يومي الملتقى مناقشة عدد من المحاور في الملتقى أهمها مفهوم الابتكار الصناعي والخطة الوطنية للابتكار الصناعي وبيئة الابتكار، ومناقشة الابتكار على مستوى المصانع العمانية كما سيتناول الملتقى دراسة حالات بعض المصانع، إضافة إلى ذلك استعراض الابتكارات العمانية الناجحة، كما سيتم استعراض عدد من التجارب الدولية في الابتكار الصناعي وتأثير الابتكار على الاقتصاد والشركات".

تعليق عبر الفيس بوك