محاضرة لتوعوية طالبات "جوهرة عمان" بحقوق المستهلك

 

 

خصب – الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بخصب مؤخراً محاضرة توعوية تطبيقية لعدد من طالبات مدرسة جوهرة عمان للتعليم الأساسي بالتعاون مع مركز اللولو هايبرماركت بهدف غرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة وتعريف كافة شرائح المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلتها لهم القوانين والتشريعات وذلك باستخدام مختلف الوسائل المتاحة في سبيل خلق مجتمع استهلاكي واعٍ.

وقدم المحاضرة كلٌ من محمد الظهوري رئيس قسم الدراسات والتطوير وأسعد الشحي رئيس قسم مراقبة الأسواق وتم من خلالها التعريف بأهداف واختصاصات الهيئة العامة لحماية المستهلك وواجبات المستهلك، وحقوقه والطرق الصحيحة للشراء الناجح، وكيفية شراء السلع والمحافظة عليها من الفساد، والتفريق بين السلع ذات الاستهلاك اليومي والمعمرة والتي تحتوي على مواصفات قياسية وشرح بطاقة التعريف بالمنتج بطرق تفصيلية وتطبيقية بين رفوف السلع بالمركز. وأوضحوا أهمية الحصول على فاتورة الشراء، وضرورة قراءة كتيبات الضمان وخدمات ما بعد البيع، والتعريف بأهمية العقود والاتفاقيات فيما يخص تعاقدات تقديم الخدمة، كما تطرق إلى واجبات المستهلك أثناء الشراء أهمها فحص السلعة والتأكد من تاريخ صلاحيتها ومحتوياتها، وعرّف بالإعلانات المضللة وضرورة تجنبها. وشهدت المحاضرة شرح طريقة استخدام الجهاز الكفي وآلية استخدامة في حال وجود مخالفات وتجاوزات قانونية ودور ذلك في اختصار الإجراءات وتسريع آلية العمل.

وتأتي الفعاليات ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك في سبيل إيصال رسالتها التوعوية إلى كافة الشرائح المجتمعية بشكل عام، والمستهلك الصغير بشكل خاص من أجل إعداد جيل مُلم بقواعد الاستهلاك السليم، عارف بحقوقه وواجباته، مدرك للتحديات التي يمكن أن يواجهها في سبيل القيام بعمليات استهلاك آمنة.

تعليق عبر الفيس بوك