الأعضاء يؤدون قسم اليمين أمام الرؤساء

المجالس البلدية تستهل الفترة الثانية بمناقشة الخطط المرحلية وآليات التنويع الاقتصادي

 

 

 

الولايات - الرُّؤية

استهلَّتْ المجالسُ البلدية أوْلَى اجتماعاتها للفترة الثانية؛ بمُناقشة الخطط المرحلية للعمل الخدمي والبلدي، علاوة على استعراض آليات تعزيز التنويع الاقتصادي؛ بما يَضْمَن دَعْم جُهود الحكومة في تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة.

وقد أدَّى أعضاءُ المجالس في عددٍ من المحافظات قَسَم اليمين أمام رؤساء المجالس؛ حيث أدَّى الأعضاء في محافظة شمال الشرقية، اليمينَ القانونية أمام سعادة الشيخ يحيى بن حمود بن حمد المعمري محافظ شمال الشرقية، وأدَّى القَسَم أعضاء المجلس بالمحافظة، والبالغ عددهم 26 عضواً، إضافة إلى عضويْن من أهل الرأي والمشورة بالمحافظة. فيما أدَّى اليمين أمام سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة رئيس المجلس البلدي، صباح أمس، أعضاء المجلس البلدي للفترة الثانية والمعينين في المجلس بمحافظة الظاهرة. وفي قاعة الاجتماعات بمكتب محافظ شمال الباطنة، قام أعضاءُ المجلس البلدي بأداء اليمين القانونية أمام سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة. وقال سعادة المحافظ إنَّ الفترة الثانية للمجالس البلدية تأتي في ظل تحديات اقتصادية، تُحتِّم علينا جميعاً إبداء الآراء والمقترحات الهادفة لتنويع مصادر الدخل والتقليل من الاعتماد على النفط؛ لذا فإنَّ ضرورات هذه المرحلة تؤكد أهمية دور المجالس في المساهمة الفاعلة في التنمية، وعدم الاعتماد على الدعم الحكومي فقط؛ وذلك من خلال تشجيع الاستثمار والبحث عن مصادره. وشدَّد على أنَّ ذلك الأمر يحتاج لمنهجيات عمل تعتمد على جعل التخطيط أساسها؛ كونها تستهدف مُختلف الخدمات التنموية ولا تنحصر في جزء معين. مشيرا إلى الأعضاء قائلا: "أنتم أهل لتحمُّل هذه المسؤولية لتساهموا في تقديم احتياجات ومتطلبات المجتمع الذي ينتظر من هذه المجالس القيام بالدور المأمول؛ خدمةً للمجتمع وتطلعات المواطن وأمانيه في التنمية وتقديم الخدمات ذات العلاقة بحاجاته اليومية؛ بهدف دفع عجلة التنمية المستدامة".

وفي محافظة البريمي، أدَّى أعضاء المجلس البلدي المنتخبون والمعيَّنون وممثلو الجهات الحكومية بالمجلس اليمين القانونية، أمام سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس البلدي. كما أدَّى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الوسطى اليمين القانونية أمام سعادة الشيخ معضد بن مُحمَّد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى رئيس المجلس البلدي، وذلك قبيل أول اجتماع للمجلس للفترة الثانية.

إلى ذلك، يؤدِّي 34 عضواً بالمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، صباح اليوم الأربعاء، اليمينَ القانونية أمام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك