نمو الصناعات التحويلية ببريطانيا لأعلى مستوى منذ منتصف 2014

 

لندن- رويترز

قفز إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا الشهر الماضي إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام بدعم من الطلبيات الجديدة من السوق المحلية والخارج بما يضيف إلى الإشارات على أن الاقتصاد اختتم عام 2016 قوياً.

وارتفع مؤشر ماركت/سي.آي.بي.إس لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية البريطاني إلى 56.1 وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2014 مقارنة مع 53.6 في نوفمبر. ويتجاوز ذلك جميع التوقعات التي جاءت في استطلاع للرأي أجرته رويترز وأشارت لهبوط المؤشر إلى 53.1 في القراءة. وكان الاقتصاد البريطاني أفضل حالاً بكثير مما توقع العديد من خبراء الاقتصاد في أعقاب التصويت لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي في يونيو في ظل قوة إنفاق المستهلكين واستمرار الأداء القوي للشركات.

وأظهر مؤشر مديري المشتريات الخاص بقطاع الصناعات التحويلية أن دفاتر أوامر التصدير والطلبيات المحلية نمت لكن ذلك قابلته أيضا زيادة في ضغوط التكلفة التي واجهتها المصانع وهو الأمر الذي سينعكس بشكل متزايد على أسعار المستهلكين العام المقبل. وقالت آي.إتش.إس ماركت التي أعدت التقرير إن المسح متسق مع ارتفاع إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بوتيرة فصلية بلغت نحو 1.5 بالمئة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك