ورشة عمل لموظفي "حيا للمياه" حول السلامة المهنية والبيئية

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ حيا للمياه -مُمثلةً بالمديرية العامة للدعم المؤسسي- ورشة عمل موسعة حول السلامة والصحة المهنية والبيئية، بحضور المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه، والإدارة التنفيذية للشركة، إضافة لمجموعة من الموظفين والمقاولين العاملين في المجالات ذات الصلة بمختلف مشاريع الشركة وأقسامها المختلفة.

واشتملتْ الورشة على فقراتٍ عديدةٍ ومفيدةٍ؛ تناولت أهم المستجدات والتطورات التي طالت قطاع الصحة والسلامة المهنية، وتخللت الورشة محاضرتان؛ الأولى قدمها خليفة المسكري استشاري في الصحة المهنية الذي تناول أهمية المحافظة على الصحة المهنية في بيئة العمل، مُركِّزاً على أهمية الدور الذي يقوم به قسم السلامة والصحة المهنية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن للموظفين صحتهم العامة، والتي من شأنها تعزيز الأداء اليومي والإنتاجية.

وتطرَّقتْ المحاضرة الأخرى -التي قدمها الدكتور صلاح الزدجالي- إلى الضغوطات العملية التي يُواجهها العاملون في نطاق السلامة والصحة المهنية والبيئة، وألقت المحاضرة الضوء على آليات وتقنيات التعامل مع الضغوطات العملية بالطرق العلمية السليمة الكفيلة بضمان المحافظة على الصحة وسير العمل على حدٍّ سواء.

وقال سلطان المرهوبي مدير أول دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالشركة، إنَّ من أولويات العمل في حيا للمياه هي السلامة والصحة المهنية للموظفين والمقاولين العاملين في مختلف مشاريع الشركة؛ حيث تقوم الشركة بشكلٍ مستمر بالتحقق من أساليب العمل المتبعة في جميع المواقع التابعة لها لضمان استمرار جودة العمل التي تتناسب مع القوانين والأنظمة المعمول بها، وتعمل الشركة جاهدةً لتوفير بيئة عمل مناسبة خالية من المخاطر التي قد تواجه العاملين أو التي قد تؤثر على سير العمل. وأضاف بأنَّ من أهم أهداف إقامة هذه الورشة هو نشر المعرفة العلمية والعملية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية بين جميع العاملين في مشاريع حيا للمياه، كما تسلط الورشة الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لتلك التحديات.

يُشار إلى أنَّ عددَ المشاركين في الورشة بلغ ما يقارب 200 فرد من موظفي الشركة والمقاولين والمختصين، وصاحب هذه الورشة معرضٌ جانبي تم من خلاله استعراض التقنيات الحديثة المعمول بها في قطاع السلامة والصحة المهنية، وتعددت الشركات المشاركة في المعرض بين شركاتٍ دوليةٍ ومحليةٍ، وعلاوة على ذلك أُتيح المجال للشركات الصغيرة والمتوسطة عرض منتجاتهم وتسويقها من خلال هذه الورشة كشركة الخليج لصناعة البتروكيمياويات وشركة اتحاد المقاولين وشركة الرُّبى وشركة مسقط لمنتجات الأمن والسلامة والمؤسسة الحديثة لمواد البناء.

كما تمَّ خلال الورشة مناقشة جوانب خارطة الطريق والمقترحات المستقبلية التي تسعى الشركة لتطبيقها للارتقاء بهذا القطاع المهم. وفي ختام الورشة، نُوْقِشت أحداث من واقع العمل اليومي التي عايشها الموظفون خلال أداء عملهم اليومي؛ سعياً من المنظمين لإيجاد حلولٍ جذريةٍ تَحُد من الساعات المضيعة للعمل مع الأخذ في الاعتبار تلك الجوانب التي تُعنى بسلامة جميع الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك