ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي.. وتشيلسي يعادل رقما قياسيا في الانتصارات

 

 

لندن - رويترز

أنهى ليفربول عام 2016 في المركز الثاني بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث ليؤكد أنه المرشح الأوفر حظا لمنافسة تشيلسي المتصدر على اللقب.

وحافظ هدف جورجينيو فينالدم المبكر لليفربول على فارق النقاط الست الذي يفصله عن تشيلسي صاحب الصدارة الذي فاز 4-2 على ستوك سيتي باستاد ستامفورد بريدج.

وسدد فينالدم بضربة رأس قوية في الشباك مستغلا كرة عرضية من آدم لالانا بعد ثماني دقائق واستحق ليفربول التقدم بنهاية الشوط الأول في أول مباراة في انجلترا بين يورجن كلوب وبيب جوارديولا الغريمين السابقين في دوري الدرجة الأولى الالماني.

وتحسن أداء سيتي في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من إدراك التعادل في مباراة شهدت القليل من فرص التسجيل.

وقال كلوب "لم نستحوذ على الكرة بصورة جيدة طيلة المباراة لكنهم لم يتمكنوا من صناعة فرص حقيقية لأننا دافعنا على نحو جيد للغاية."

وواجه تشيلسي اختبارا صعبا أمام ستوك الذي عوض تأخره مرتين ليدرك التعادل.

وبعد أن سجل المدافع جاري كاهيل بضربة رأس من ركلة ركنية أدرك المدافع الهولندي الدولي برونو مارتنز إندي التعادل لستوك. وسجل بعدها ويليان مرتين في ثماني دقائق بالشوط الثاني وجاء بينهما هدف لبيتر كراوتش هو الأول له مع ستوك منذ مايو 2015.

ولم يطمئن تشيلسي حتى أحرز دييجو كوستا - العائد من الإيقاف - الهدف الرابع للفريق اللندني و14 له هذا الموسم.

وقال كونتي - الذي ترك انطباعا رائعا في موسمه الأول - إن معادلة الرقم القياسي "إنجاز كبير". وأضاف ولكن الأرقام ليست مهمة إذا لم تفز باللقب".

ولم يخسر تشيلسي في الدوري منذ هزيمته أمام ليفربول وآرسنال في سبتمبر.

وتأخر مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس بملعبه أمام ميدلسبره قبل أن يسجل أنطوني مارسيال وبول بوجبا في آخر خمس دقائق ليفوز 2-1.

وكان ايتور كارانكا مدرب ميدلسبره ندا لمعلمه جوزيه مورينيو بعدما عمل مساعدا له في ريال مدريد وسجل جرانت ليدبيتر هدف التقدم لميدلسبره في منتصف الشوط الثاني.

وشعر زلاتان إبراهيموفيتش - الذي سجل 11 هدفا في مبارياته العشر السابقة - بالغضب من إلغاء هدف سجله في الشوط الأول بسبب رفع قدمه عاليا.

وأدرك مارسيال - الذي سدد قبلها في القائم - التعادل قبل خمس دقائق على النهاية وبعد دقيقة واحدة سجل بوجبا هدف الفوز ليقود يونايتد للانتصار الخامس على التوالي في الدوري.

وقال اللاعب الفرنسي الدولي "إنه شعور رائع.. لهذا نحب كرة القدم."

وكان مورينيو سعيدا بفريقه - الذي سدد 32 كرة باتجاه المرمى - وكذلك الجماهير.

وقال "في آخر 15 دقيقة كنا 70000 في الملعب أمام 11 لاعبا."

وتجاوز وست بروميتش البيون مضيفه ساوثامبتون إلى المركز الثامن بعدما عوض تأخره ليفوز 2-1.

وتقدم ساوثامبتون قبل نهاية الشوط الأول عندما سجل شين لونج مهاجم ايرلندا في شباك فريقه السابق لكن وست بروميتش أدرك التعادل في غضون دقيقتين عن طريق مات فيليبس.

وبعد مرور 4  دقائق فقط على بداية الشوط الثاني أحرز هال روبسون-كانو هدف الفوز في أول مشاركة له كأساسي هذا الموسم.

وبعد أن خسر في الدقائق الأخيرة خارج ملعبه أمام تشيلسي وارسنال حافظ فريق المدرب توني بوليس على تقدمه هذه المرة بينما حصل فيرجيل فان ديك مدافع ساوثامبتون على بطاقة حمراء.

وفاز ليستر سيتي - الذي قدم أسوأ انطلاقة لبطل في موسم في أكثر من نصف قرن - على ضيفه وست هام يونايتد 1-صفر في مباراة ممتعة.

وفي ظل إيقاف جيمي فاردي مهاجم انجلترا سجل الجزائري إسلام سليماني الهدف الوحيد ليوقف مسيرة النادي اللندني عند ثلاثة انتصارات متتالية.

وخسر سوانزي سيتي الذي أقال مدربه بوب برادلي الأسبوع الماضي 3-صفر بملعبه أمام بورنموث ليقبع في المركز الأخير بالجدول بعد وصول الموسم لنقطة المنتصف.

وسجل ثلاثية بورنموث بينيك أفوبي ورايان فريزر وجوشوا كينج ليعود إلى وسط الجدول.

واستمر سندرلاند في منطقة الهبوط بعدما خسر 4-1 أمام بيرنلي الذي واصل عروضه الرائعة على ملعبه ليعوض المستوى الهزيل الذي يقدمه خارج أرضه حيث حصد نقطة واحدة طيلة الموسم.

وسجل اندريه جراي ثلاثية في 22 دقيقة وأضاف آشلي بارنز هدفا رابعا من ركلة جزاء قبل أن يقلص جيرمين ديفو الفارق بهدف متأخر.

وتجمد رصيد سندرلاند عند 14 نقطة بفارق نقطتين عن سوانزي ونقطة واحدة عن هال سيتي الذي غادر مؤخرة الترتيب بتعادله 2-2 مع ايفرتون أمس الجمعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك