للارتقاء بمستوى أداء موظفي الهيئة

"حماية المستهلك" تختتم برنامجًا للتدريب على تحرير الأخبار

 

 

 

مسقط – الرؤية

اختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً برنامجاً تدريبياً لموظفيها في كتابة وتحرير الخبر، بهدف إكسابهم المعارف والمعلومات التي تعينهم على أداء أعمالهم وفق أعلى المستويات. وقدّم البرنامج الدكتور حسني نصر أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني بجامعة السلطان قابوس، وتناول خلاله عدداً من المحاور منها التعريف بالفنون الصحفية وأنواعها وطرق تحريرها، كما تطرّق إلى أنواع الخبر الصحفي ومكوّناته وأساليب تحريره المختلفة، وأهميّة الخبر ومظاهر الاهتمام به في مختلف وسائل الإعلام، كما قدّم تعريفاً بأنواع المقدمات وطرق كتابتها، إضافة إلى توضيح الأساليب التي يجب الابتعاد عنها.

وتطرق الدكتور إلى طرق الكتابة لوسائل الإعلام الجديدة وأبرز ما يميزها عن الكتابة لوسائل الإعلام التقليدية، وكيف يمكن لمختلف المؤسسات تطويع الخدمات التي يوفرها الإعلام الجديد بما يحقق جودة وكفاءة، وتنوعت طرق وأساليب تقديم البرنامج بين العرض المرئي والتطبيق العملي، وفي الختام تمّ تقديم شهادات شكر للمشاركين.

ويأتي البرنامج التدريبي ضمن سلسلة من البرامج وحلقات العمل التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك بهدف تأهيل وتدريب موظفيها وإكسابهم معارف جديدة وصقل مهاراتهم المختلفة في كافة المجلات التي تمكنهم من أداء وظائفهم بكفاءة وفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك