لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة

"تعاون" بمؤسسة الزبير يطلق مسابقة "أنا موهوب" بمركز الوفاء في صحار

 

مسقط - الرُّؤية

دشَّن فريق "تعاون" -التابع لمؤسسة الزبير- وبالشراكة مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار، وبمشاركة من مختبر الفنون التشكيلية ببيت الزبير، مسابقة "أنا موهوب" للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة شمال الباطنة وجنوبها، بحضور عدد من ممثلي مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بمحافظات شمال وجنوب الباطنة وأعضاء فريق تعاون وأعضاء اللجنة التحكيمية، وعدد من الأطفال الموهوبين في مختلف مراكز الوفاء بولاية صحار.

ويأتي الدعم في إطار المسئولية الاجتماعية التي تتبناها مؤسسة الزبير من أجل دعم وصقل مواهب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لمراكز الوفاء، وتحقيقا للأهداف التي من أجلها تم إنشاء فريق تعاون المكون من مجموعة من موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها؛ بهدف تعزيز قيمة التعاون بين موظفي المؤسسة أنفسهم وبينهم وبين المجتمع.

وتهدفُ الفعالية إلى احتفاء فريق تعاون بنهاية عام 2016م؛ من خلال الاحتفال بالموهوبين من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز التواصل ما بين مؤسسة الزبير بالمجتمع من خلال فريق "تعاون" الذي أنشأه الموظفون وفق مجموعة من البرامج والمناشط المجتمعية التي يقيمها الفريق خلال العام لمختلف فئات المجتمع، حيث تسلط هذه الفعالية الضوء على فئة المعاقين من أفراد المجتمع والمواهب التي يمتلكونها في العديد من مجالات الإبداع، وتعزيز روح المشاركة لديهم في مجتمعهم والمساهمة فيه. وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والانشطة الترفيهية إلى جانب الإعلان عن المسابقة الفنية "أنا موهوب".

ووزع فريق تعاون بتوزيع 40 حزمة من الألوان وأوراق الرسم لعدد 8 مراكز من مراكز الوفاء الاجتماعي بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، على أن يقوم كل مركز من هذه المراكز بترشيح 5 لوحات للمشاركة النهائية، وبعدها سوف تقوم لجنة التحكيم باخيتار اللوحات العشر الفائزة في المسابقة.

وقال فيصل بن علي المنذري مساعد مدير الاتصالات الاجتماعية بمؤسسة الزبير: إنَّ إستراتيجية وأهداف فريق تعاون بمؤسسة الزبير تسعى لتحقيق ثيمة التعاون التي تعد قيمة من القيم المؤسساتية للمؤسسة؛ حيث إنَّ المشرفين والقائمين على الفريق هم موظفو المؤسسة والشركات التابعة لها؛ بهدف إتاحة الفرصة لهم للمشاركة بأفكارهم ومبادراتهم لخدمة مجتمعهم.

وقالت مريم بنت حسن البلوشية مديرة مركز الوفاء الاجتماعي بصحار: إنَّ الدعم يأتي في إطار حرص مؤسسة الزبير على تعزيز الشراكة المجتمعية من خلال المساهمة في تبني العديد من المشاريع التي تركت بصمة لدى المجتمع. وأشارت إلى أن فريق تعاون سعى ومنذ البداية الى التواصل مع مركز الوفاء الاجتماعي في صحار من أجل إعداد برنامج للمسابقات يستهدف جميع منتسبي مراكز الوفاء الاجتماعي في محافظات شمال وجنوب الباطنة.

وفي نهاية الحفل، وزَّع فريق "تعاون" أدوات المسابقة من أوراق الرسم والألوان لممثلي المراكز الثمانية التابعات لمحافظات شمال وجنوب الباطنة المشاركات في المسابقة، وأعلن أسماء لجنة التحكيم التي تضم عضوا من مركز الوفاء وعضوا من مختبر الفن التشكيلي ببيت الزبير وأحد الفننانين العمانيين المشهورين في مجال الفنون التشكيلية.

وقال يحيى بن درويش البلوشي عضو فريق "تعاون": إنَّ الدعم المقدم من فريق "تعاون" بمؤسسة الزبير ياتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

 

تعليق عبر الفيس بوك