جولة مشتعلة في البريميرليج.. وتشيلسي المتصدر يسجل رقما قياسيا جديدا

 

 

لندن - الوكالات

تجرَّع سوانزي سيتي المتعثر الهزيمة الثالثة على التوالي، عندما باعد وست هام يونايتد المسافة التي تفصله عن مراكز الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز مريح 4-1 على مضيفه يوم الإثنين الماضي.

وسمح خطأ من لوكاس فابيانسكي حارس الفريق صاحب الضيافة لاندريه ايو لاعب سوانزي السابق بأنَّ يضع وست هام في المقدمة بعد 13 دقيقة، وكاد سوانزي أن يتعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن ركلة جيلفي سيجوردسون الحرة تصدى لها دارين راندولف. وضاعف وست هام الغلة في الدقيقة 50 عندما قابل المدافع ونستون ريد ركلة ركنية من ديميتري باييه بضربة رأس لم تمنح فابيانسكي أي فرصة.

وسجل فرناندو يورنتي هدف العزاء لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة لكن كان لا يزال هناك بعض الوقت لاندي كارول ليكمل الرباعية ليحقق وست هام ثالث انتصار له على التوالي. وانطلقتْ صيحات الاستهجان بعد صفارة النهاية وأقر الأمريكي بوب برادلي مدرب سوانزي بأن فريقه يحتاج لتطوير الكثير من الأمور. وأضاف: "أحيانا تمر الفرق بفترات لا تسير فيها الأمور على نحو جيد واليوم كان امتدادا لتلك الفترة".

وأضاف: "في الوقت الحالي نحن أسوأ أعدائنا. مهما فعلنا.. يبدو أننا نضع أنفسنا في مواقف صعبة.. والعمل الشاق هو الوسيلة الوحيدة للخروج من هذا الوضع". وتابع: "بعد 18 مباراة نحن في وضع صعب للغاية.. ولكن تتبقى 20 مباراة نقاتل فيها للبقاء في الدوري الممتاز ونستعيد جماهيرنا". وقد يستمد برادلي الأمل من وست هام الذي خسر على أرضه 5-1 أمام ارسنال في بداية الشهر ليتراجع نحو مناطق الهبوط. ومنذ ذلك الحين فاز بعشر نقاط من أربع مباريات.

وقال سلافن بيليتش مدرب وست هام "من المؤسف دخول هدف في مرمانا فكان الخروج بشباك نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي سيصبح أمرا جيدا ولكننا قدمنا أداء جيدا للغاية". وتابع: "حتى قبل أن نحرز الأهداف بدا أننا سنهز شباكهم".

وواصل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سقوطه الحر نحو معركة الهبوط بخسارته 2-صفر أمام إيفرتون رغم هيمنته على المباراة. ولم يمثل إيفرتون -الذي خسر بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام ليفربول في الجولة الماضية- أي خطورة إلى أن انطلق كيفن ميرالاس ليستحوذ على كرة أبعدها الحارس جويل روبلز وسجل هدفا بعدما اصطدمت تسديدته بأحد اللاعبين في طريقها إلى المرمى بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، يرتقي إيفرتون إلى المركز السابع في جدول الترتيب بينما يبتعد ليستر حامل اللقب بثلاث نقاط ومركزين عن منطقة الهبوط. وخرج الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر حزينا بعد المباراة.. قائلا: "الأمور لا تسير بالشكل الصحيح. يتعين أن نواصل العمل بكل جد وأن نعتني بكل التفاصيل الصغيرة. التفاصيل الصغيرة هي التي تقربنا من مراكز الهبوط. يتعين أن نرد في أسرع وقت ممكن". وتابع: "يا له من عام. كل شيء كان يسير بشكل صحيح في أول ستة أشهر وانقلبت بعدها الاشياء في الاتجاه الخاطئ. يتعين ان نقاتل". وبعد 18 مباراة الموسم الماضي كان ليستر يملك 38 نقطة.

والآن، سيدخل الفريق العام الجديد برصيد 17 نقطة ولا يمكن استبعاد هبوطه في آخر الموسم. وقال رانييري: "يتعين أن نعمل ونكافح وهذا هو الحل الوحيد. سنحاول ان نبذل قصارى جهدنا. يتعين أن نتماسك كفريق".

وحقق تشيلسي المتصدر رقما قياسيا على مستوى النادي بالفوز في 12 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب 3-صفر على بورنموث بفضل هدفين من بيدرو واخر من ايدن هازارد ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى تسع نقاط. واحتاج بيدرو النشيط 24 دقيقة ليسجل هدفا بفضل تمريرة من سيسك فابريجاس بعد تبادل سريع للكرة بين الثنائي الاسباني وهازارد وويليان ونيمانيا ماتيتش. وسدد بيدرو الكرة من فوق ارتور بوروتش حارس بورنموث.

وأسقط القائد سيمون فرانسيس منافسه هازارد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49 ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشيلسي سجلها اللاعب البلجيكي محرزا هدفه 50 في الدوري الممتاز. وأضاف تشيلسي الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد اصطدام تسديدة من بيدرو بأحد المدافعين. وخلال مسيرته المظفرة بقيادة المدرب انطونيو كونتي سجل تشيلسي 27 هدفا ومني مرماه بهدفين فقط.

وتعادل كريستال بالاس في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد سام الاردايس 1-1 مع مضيفه واتفورد رغم أن الفوز كان بمتناوله لولا اهدار كريستيان بنتيكي ركلة جزاء. وواصل مانشستر يونايتد سجله الخالي من الهزائم للمباراة 11 على التوالي بجميع المسابقات بعدما فاز 3-1 على ضيفه سندرلاند ولكن مدربه جوزيه مورينيو لم يكن سعيدا تماما بأداء فريقه.

وقال مورينيو بعد المباراة التي هز فيها زلاتان إبراهيموفيتش وهنريخ مخيتاريان الشباك "لم يعجبني الأداء في الشوط الأول. سعيد بالنتيجة". وأضاف: "أعجبني كثيرا الشوط الثاني. كنت أتوقع أن نبدأ المباراة بصورة أفضل بكثير. (في) الشوط الثاني استعدنا كل قدراتنا.. الضغط القوي لاستعادة الكرة والتمريرات السريعة. وتابع: "أعرف ديفيد مويز وسندرلاند يستحق الثناء لما قدمه في الشوط الأول". وأضاف: "نقدم أداء جيدا منذ فترة. أخيرا نحقق نتائج طيبة.. أربعة انتصارات و12 نقطة على التوالي". وتابع: "يعرف اللاعبون مبادئ أسلوب لعبنا ويشعرون بالارتياح ولكننا في حاجة لرفع المستوى".

وصمد هال لأكثر من ساعة أمام سيتي ولكنه انهار بعدما تعرض رحيم سترلينج لتدخل من جانب اندرو روبرتسون داخل المنطقة في الدقيقة 72 ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجلها توريه. وبعدها بست دقائق اشترك كيفن دي بروين -الذي سدد كرة اصطدمت بإطار المرمى- وديفيد سيلفا في صناعة فرصة سهلة لاهيناتشو الذي سجل هدفا من مدى قريب. وسجل كورتيس ديفيز هدفا عن طريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع في ختام 20 دقيقة هزيلة لهال سيتي الذي لم يفز بأي مباراة في الدوري منذ تغلبه على ساوثامبتون في السادس من نوفمبر الماضي.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد فريق المدرب بيب جوارديولا إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق سبع نقاط خلف تشيلسي المتصدر. وسيحل سيتي ضيفا على ليفربول الساعي للمنافسة على اللقب عشية العام الجديد بينما يستضيف هال سيتي منافسه ايفرتون يوم الجمعة.

تعليق عبر الفيس بوك