إعلان الفائزين بعد ساعات من إغلاق الصناديق بفضل كفاءة النظام الإلكتروني

ملحمة انتخابية تكتب شهادة ميلاد الفترة الثانية من المجالس البلدية

...
...
...

الرؤية- مدرين المكتومية- محمد قنات

سطَّر النَّاخبون أمس في مُختلف ولايات السلطنة ملحمة انتخابية كتبت شهادة ميلاد الفترة الثانية من المجالس البلدية، وقد توافد الناخبون منذ الساعة السابعة صباحاً على 107 مراكز انتخابية، فيما تمَّ إعلان النتائج بعد ساعات من غلق صناديق الاقتراع، بفضل النظام الإلكتروني الذي تم استحداثه في هذه الانتخابات.

وأكد معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية أنّ التجهيزات والإعدادات ليوم الانتخابات والعملية الانتخابية تسير حسب ما تمّ التخطيط له، مبديًا ارتياحه لما لمسه من حُسن تنظيم ودقة تجهيزات تسهل سير العملية الانتخابية. وشدَّد معاليه على أنّ كل الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، تعمل بشكل متواصل من أجل إنجاح انتخابات المجالس البلدية، معربًا عن امتنانه لكافة العاملين على إظهار هذا اليوم الوطني بالصورة المناسبة. وشهد معاليه مساء أمس، عملية إغلاق صندوق التصويت لانتخابات المجالس البلديّة للفترة الثانية. وذلك بمدرسة الصهباء بنت ربيعة للتعليم العام للبنات بولاية العامرات بمحافظة مسقط، والتي خصصت كمركز انتخابي بالولاية. وتزامن ذلك مع انتهاء جولة قام بها معاليه لبعض مراكز الانتخاب في عدد من ولايات السلطنة. وقد اطمأن معالي السيّد وزير الداخلية أثناء عملية إغلاق الصندوق على انتهاء عملية التصويت بنجاح والتي سارت وحتى اللحظة الأخيرة من العملية الانتخابية كما خطط لها.

من جهته، قالَ سعادة المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية إنَّ عملية التصويت لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية جرت بكل انسيابية ويُسر دون أية عوائق تذكر. وأضاف سعادته أنَّ هذه الفترة الانتخابية شهدت إدخال أحدث التقنيات التي ستسهل سير العملية الانتخابية؛ أبرزها: استخدام صندوق التصويت الآلي الذي يُعد من أفضل الحلول التقنية لفرز وعد الأصوات بشكل فوري أثناء عملية التصويت، ويتمكَّن من استيعاب عدد جيد من استمارات التصويت، ويتميَّز الصندوق بتوفير أقصى درجات السرية لصوت الناخب مع مراعاة الخواص الأمنية لقراءة استمارة التصويت.

تعليق عبر الفيس بوك