اختيار 202 عضو في 11 مجلسا.. والنظام الإلكتروني يسهم في توفير الراحة والسرعة أثناء الاقتراع

623.2 ألف ناخب وناخبة يسطرون ملحمة وطنية بمختلف الولايات.. وديمقراطية المجالس البلدية ترسخ لنهج الشورى العُماني

...
...
...
...
...
...

 

 

 

الولاة: الانتخابات سارت بصورة انسيابية وفق المخطط .. ولا معوقات أمام الناخبين

إشادات واسعة بجهاز التصويت والفرز واكتمال الجوانب التنظيمية

توافد الناخبين على مراكز التصويت تؤكد حرص المواطن على المشاركة في صنع القرار

 

 

 

ولايات- الرؤية- العمانية

 

 

أدلى النَّاخبون أمس بأصواتهم لانتخاب مُمثليهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية في يوم تاريخي تعيشه السلطنة، فمنذ الساعة السابعة صباحًا استقبلت 107 مراكز انتخابية موزعة على جميع ولايات السلطنة، الناخبين والناخبات، للإدلاء بأصواتهم، فيما أغلقت المراكز في السابعة من مساء أمس بعد انتهاء عملية الاقتراع.

وسارت عملية التصويت بيُسرٍ وانسيابية تامة، ما ساهم في إنجاح العملية الانتخابية. وبلغ عدد الناخبين المُسجلين 623 ألفًا و224 ناخبًا وناخبة، لانتخاب 202 عضو يمثلون المجالس البلدية في الولايات. فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية المجالس البلدية 731 مرشحًا ومرشحة منهم 708 مرشحين و23 مرشحة. وحرص الناخبون من الرجال والنساء ممن أكملوا إجراءات تثبيت بطاقاتهم الشخصية في السجل الانتخابي على الإدلاء بأصواتهم مُبكرًا. وقام أعضاء اللجان الانتخابية بهذه المراكز بمساعدة وتوجيه الناخبين في إتمام العملية الانتخابية. وبحسب جولات المراسلين والاستطلاعات، فإنَّ مراكز الانتخاب شهدت إقبالًا ملحوظاً، وأكدت اللجان المنظمة لسير العملية الانتخابية التي تشرف عليها وزارة الداخلية أنّ العملية الانتخابية سارت سيرًا حسنًا وبانتظام.

 

 

 

محافظة مسقط

وفي مُحافظة مسقط، شهد المركز الانتخابي بولاية بوشر أمس إقبالاً كبيرًا من قبل الناخبين والناخبات الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم لاختيار 6 أعضاء في المجلس من بين 18 مرشحًا، منهم امرأتان، لتمثيل الولاية في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية. واستقبل مركزا مدرسة فيض المعرفة المُخصص للرجال ومركز مدرسة العلا المخصص للنساء بولاية بوشر منذ الصباح الباكر الناخبين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، حيث سارت عملية التصويت بيُسر وسهولة وحسب المُخطط لها. وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بالولاية إن الانتخابات سارت بشكل انسيابي وحسب ما خُطط لها، وقد باشرت جميع اللجان أعمالها كل حسب الاختصاص المنوط بها بدءًا من استقبال الناخبين إلى أن تمت عمليات التصويت بشكلها الصحيح.

وفي ولاية العامرات، توافد الناخبون إلى قاعات التصويت بالمراكز الانتخابية بمدرسة الصهباء بنت ربيعة للتعليم العام المخصصة لتصويت الرجال من خلال ست قاعات مجهزة بكافة الإمكانيات إضافة إلى مدرسة رواد العلا للتعليم الأساسي والتي تمَّ تخصيصها للنساء وبها أربع قاعات للتصويت. وأشاد سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات رئيس لجنة الانتخابات بالولاية بتفاعل الناخبين مع هذا الحدث الوطني وقال إنَّ عدد الناخبين في الولاية المسجلين في السجل الانتخابي بلغ 9706 ناخبين وناخبات وتنافس 12 مرشحًا من بينهم 3 مرشحات للفوز بأربعة مقاعد لعضوية المجلس لتمثيل الولاية. وأضاف سعادته أنَّ الانتخابات سارت وفق ما هو مخطط لها وقد عملت كافة اللجان بأعضائها بكل جدٍ وعطاء.

وفي ولاية مطرح، توافد الناخبون على صناديق الانتخاب في مركزي الانتخابات بمدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم الأساسي والتي كانت مركزا للرجال فيما خصصت مدرسة الوطية للتعليم الأساسي لتصويت النساء. وقال سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح رئيس لجنة الانتخابات البلدية بالولاية إنَّ عدد الناخبين بولاية مطرح بلغ 16829 ناخبًا وناخبة وفق السجل الانتخابي للولاية وقد ترشح لعضوية المجلس 16 مواطنًا ومواطنة بينهم مرشحة واحدة اختار منهم الناخبون أربعة مرشحين لتمثيل الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية وأشاد سعادته بكافة أعضاء اللجان العاملة في الانتخابات التي تسير بكل سهولة ويُسر.

وفي ولاية مسقط توافد الناخبون لاختيار عضوين يمثلان ولايتهم من بين 10 مرشحين تنافسوا في هذه الانتخابات. وقال الشيخ محمد بن حميد الغابشي نائب والي مسقط رئيس لجنة الانتخابات البلدية بالولاية إنّ الانتخابات في ولاية مسقط خصص لها مركزان مشتركان للنساء والرجال أحدهما بمدرسة الزهراء للتعليم الأساسي به سبع قاعات للتصويت والآخر بمدرسة سفانة بنت حاتم الطائي للتعليم الأساسي وبه سبع قاعات للتصويت. وأضاف أنَّ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي للولاية بلغ 11957 ناخباً وناخبة كما أشاد رئيس لجنة الانتخابات بكافة الناخبين من الرجال والنساء لتفاعلهم وتعاونهم مع اللجان العاملة في هذه الانتخابات.

وفي ولاية السيب، توافد الناخبون على مدرستي كعب بن زيد للتعليم الأساسي والتفوق للتعليم الأساسي بالموالح الجنوبية. وقال سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب رئيس لجنة انتخابات ولاية السيب إنّ عدد الناخبين بالولاية بلغ حسب القيد في السجلات الرسمية 23606 ناخبين وناخبات ممن تنطبق عليهم الشروط المحددة لنظام ولوائح الانتخابات، كما أن عدد المرشحين لعضوية المجالس البلدية للدورة الثانية بلغ 20 عضوًا منهم 5 نساء سيتنافسون على الفوز بـ6 مقاعد لتمثيل الولاية في المجلس البلدي.

وفي ولاية قريات، توافد الناخبون من أبناء الولاية على مراكز الاقتراع الثلاثة وهي مركز مدرسة زينب بنت أبي سفيان والمخصص لتصويت الرجال ومركز مدرسة دغمر لتصويت النساء ومركز مدرسة أبي بن ثابت في بمة، وهو مركز مشترك يحتوي على قاعات للرجال وقاعات للنساء يخدم قرى المناطق الشرقية بالولاية. وبلغ عدد المرشحين للفترة الثانية من المجالس البلدية بولاية قريات 19 مرشحًا بينهم امرأة واحدة. وبلغ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي 14430 عدد الرجال منهم 7029 وعدد النساء 7401. وسيمثل الولاية في الفترة الثانية 4 مرشحين وفق ما نصَّت عليه المادة السادسة من قانون المجالس البلدية والتي تنص على أربعة مُمثلين عن كل ولاية يزيد عدد سكانها عن 30000 نسمة. وقال سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي رئيس لجنة الانتخابات البلدية في الولاية إنَّ الانتخابات شهدت تطورًا كبيرًا في فترتها الثانية، لعل أبرزها وجود جهاز التصويت والفرز وهو من أحدث الأجهزة على مستوى العالم، وتعد السلطنة ثاني دولة في العالم تستخدم هذا الجهاز. وأضاف أنَّ الجوانب التنظيمية مكتملة ولم تردنا أية ملاحظات.

محافظة الداخلية

وفي محافظة الداخلية، أدلى الناخبون في ولاية منح البالغ عددهم نحو 5248 ناخباً وناخبة بأصواتهم لاختيار عضوين اثنين في المجلس البلدي من بين 6 مرشحين لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية؛ حيث شهد المركز الانتخابي بمدرسة الشيخ محمد بن مسعود البوسعيدي للتعليم الأساسي توافد الناخبين من مختلف قرى الولاية الذين حرصوا على المشاركة والتفاعل مع هذا الحدث الوطني الذي هو حق لكل مُواطن عُماني. وقد جرت عملية الانتخاب بطريقة سلسة ومنظمة وفق ما خُطط وأعد لها مسبقاً كما لمس الناخبون التجاوب الكبير من مختلف أعضاء اللجان الذين قدموا كافة التسهيلات للناخبين لضمان سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر.

وأدلى الناخبون بولاية بهلا المقيدون في السجل الانتخابي بأصواتهم في مركزي الانتخاب بالولاية بمدرسة الحارث بن مالك للتعليم الأساسي ومدرسة آمنة بنت الأرقم للتعليم الأساسي لاختيار ممثليهم في المجلس البلدي للفترة الثانية. وجسد المواطنون من أبناء الولاية ملحمة وطنية في هذا العرس الوطني، مؤكدين شراكتهم في بناء الوطن من خلال اختيار مُمثليهم في المجلس البلدي. وشهد مركزا الانتخابات بالولاية منذ الصباح إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين؛ حيث بلغ عدد الناخبين المُقيدين في السجل الانتخابي 15064 ناخبا وناخبة لاختيار 6 أعضاء في المجلس البلدي من بين 17 مرشحاً، وبلغ عدد القاعات التي استقبلت الناخبين في المركزين 17 قاعة منها 10 قاعات للرجال و7 قاعات للنساء. وقد جرت العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر بسبب تهيئة مراكز الانتخابات بكافة الوسائل التي تتيح للناخب الادلاء بصوته بكل أريحية وفي وقت زمني قصير.

وشهدت ولاية إزكي توافد الناخبين على كل من مركز مدرسة أم أيمن للتعليم الأساسي للرجال ومدرسة إزكي للتعليم الأساسي للنساء للإدلاء بأصواتهم لانتخاب مرشحيهم ومن يمثلهم في عضوية المجلس البلدي في الفترة الثانية. وقد بلغ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالولاية 1500 ناخب وناخبة يصوتون لاختيار 4 من بين 8 مرشحين من أبناء الولاية. وقال سعادة الشيخ محمد بن شهاب البلوشي والي إزكي رئيس لجنة الانتخابات البلدية بالولاية أنَّ اللجنة استعدت منذ فترة كافية للانتخابات البلدية؛ حيث عقدت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الأعضاء المرشحين، كما تمَّ تحديد ثلاث لجان فرعية تمثلت في التنظيم والتصويت والفرز واستلمت كل لجنة مهامها واختصاصاتها. وأضاف سعادته أنَّ عملية التصويت جرت بسهولة ويسر بسبب الإجراءات المبسطة والتقنية الحديثة المستخدمة التي ساهمت في تسهيل مهمة الناخبين.

وفي ولاية سمائل توجه الناخبون إلى مركز الانتخابات بالولاية بمدرسة مارية القبطية للتعليم الأساسي لانتخاب من يمثل الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية. وقال سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي ولاية سمائل إنِّه تمَّ تجهيز المركزالانتخابي بكافة المستلزمات التي تتيح للناخبين الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم بشكل منظم وميسر. وأضاف والي ولاية سمائل أنه تم تخصيص (12) قاعة انتخابية بالمركز الانتخابي منها (7) قاعات للرجال و(5) قاعات للنساء والقاعات التي تم تقسيمها للناخبين بين الرجال والنساء تهدف إلى تسهيل وتبسيط عملية التصويت للمواطنين واختصار الفترة الزمنية التي سيقضيها الناخب بالمركز، مشيرا إلى أن عدد المرشحين في ولاية سمائل بلغ 17 مرشحاً لعضوية المجلس البلدي خلال الفترة الثانية فيما بلغ عدد الناخبين أكثر من 11000 ناخب بالولاية.

وفي ولاية نزوى أدلى ناخبو مركز الولاية ونيابة بركة الموز والقرى التابعة بأصواتهم لاختيار ممثلي الولاية بالمجلس؛ حيث بدأ الناخبون في التوافد على المركز منذ الصباح الباكر وسارت الأمور سيراً طبيعياً وكانت هناك انسيابية في عمليات الدخول والخروج. وقال سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري والي نزوى رئيس لجنة الانتخابات بالولاية إنَّ هذا اليوم الوطني يُعد عرساً لعُمان بشكل عام وما شاهدناه خلال هذا اليوم من إقبال كبير من الناخبين الذين توافدوا على المركز دليل على وعي المواطنين ونجاح الأمور التنظيمية التي سبقت هذا اليوم حيث أتيحت لكل ناخب حرية الإدلاء بصوته بشفافية وحيادية ونزاهة مُطلقة.

وفي ولاية الحمراء، توجه صباح أمس الناخبون لصناديق الاقتراع بالمقر الانتخابي الوحيد بمدرسة الشيخ إبراهيم بن سعيد للتعليم الأساسي وذلك لاختيار من يمثلهم في المجلس البلدي. وقال سعادة الشيخ سلطان بن علي النعيمي والي الحمراء رئيس اللجنة الرئيسة للانتخابات بالولاية إنّ العملية الانتخابية سارت بكل سهولة ويُسر؛ حيث قامت اللجنة وبحضور المرشحين الخمسة بالتأكد من خلو الصناديق من أية أوراق بداخلها وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً، ثم بدء الناخبون الإدلاء بأصواتهم منذ الساعة السابعة؛ حيث تم تخصيص خمس قاعات للتصويت ثلاث منها للذكور واثنتان للإناث. وأضاف أن عدد المرشحين 5، يتنافسون للحصول على مقعدين لتمثيل ولاية الحمراء في عضوية المجلس البلدي، فيما بلغ عدد الناخبين المسجلين في قوائم الانتخاب والذين يحق لهم التصويت في ولاية الحمراء 4912 ناخبًا، منهم 2624 ناخبا و2258 ناخبة.

وفي ولاية أدم، أدلى الناخبون منذ الصباح الباكر بأصواتهم لاختيار ممثليهم لعضوية المجالس البلدية للفترة الثانية؛ حيث يتنافس في الولاية 4 مرشحين لشغل مقعدين لتمثيل الولاية . وقد شهدت العملية الانتخابية بمركز مدرسة أدم للتعليم الأساسي إقبالاً كبيرا من قبل الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي للولاية والبالغ عددهم 5673. وأكد سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم رئيس لجنة الانتخابات بالولاية أنّ العملية الانتخابية بدأت في الساعة السابعة صباحاً من خلال فتح صناديق الاقتراع وإغلاقها بحضور أعضاء لجنة الانتخابات بالولاية والمرشحين للتأكد من خلو الصناديق من أية أوراق فيها، مشيرًا سعادته إلى أنَّ العملية الانتخابية في الولاية تمت بسهولة ويسر وفقاً للتعليمات الواردة من اللجنة الرئيسة لانتخابات المجالس البلدية، وبفضل الجهود الطيبة التي قام بها أعضاء لجنتي التنظيم والتصويت والتي كان لها الأثر الطيب في إنجاح العملية الانتخابية من خلال تجهيز المركز الانتخابي وتهيئة قاعات التصويت والبالغ عددها 12 قاعة للذكور والإناث.

وفي ولاية بدبد، توجه الناخبون والناخبات صباح أمس إلى صناديق الاقتراع بمدرسة الإيثار للتعليم الأساسي للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية. وقال سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي بدبد رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية إلى أنّ العملية الانتخابية جرت بسهولة ويسر وفق الضوابط واللوائح التنظيمية لانتخابات المجالس البلدية وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. وأوضح الدكتور سعود بن حميد الشعيلي رئيس لجنة التصويت أنَّ عدد المرشحين بالولاية بلغ 12 مرشحًا، مشيرا إلى أن لجنة التصويت بالولاية اتخذت كافة الاستعدادات ليوم التصويت من حيث تحضير قاعات التصويت وإعلام الأعضاء بكافة الإجراءات والتعليمات الواجب اتباعها في يوم التصويت وقد تمّ تدريب جميع أعضاء لجنة التصويت.

الظاهرة والوسطى

وفي وﻻية ضنك بمحافظة الظاهرة، توجه الناخبون منذ صباح أمس إلى المركز اﻻنتخابي بمدرسة الأنوار للتعليم الأساسي بالولاية للإدلاء بأصواتهم ﻻختيار ممثلي الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية وممارسة حقهم اﻻنتخابي وإعطاء صوتهم لمن يرون فيه الكفاءة والجدارة في تحمل المسؤولية. وبلغ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية 6259 ناخبا وعدد المرشحين 7 مرشحين.

وفي محافظة الوسطى، أدلى الناخبون بولاية الدقم والمقيدون في السجل الانتخابي البالغ عددهم 2571 ناخبا وناخبة بأصواتهم لانتخاب عضوين في المجلس البلدي من بين 13 مرشحا واستقبل المركز الانتخابي بمدرسة الدقم للتعليم الأساسي صباح اليوم جموع الناخبين الذين تم قيدهم بالسجل الانتخابي في أجواء هادئة ومنظمة، وسارت عملية الاقتراع بنظام وفق الضوابط المعمول بها. وقال سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي الدقم رئيس اللجنة الانتخابات البلدية بالولاية إن العملية الانتخابية شهدت تفاعلا وتجاوبا من قبل الناخبين والناخبات وإن أعضاء اللجان بذلوا جهدا أسهم في تسهيل العملية الانتخابية وأن كافة اللجان عملت على تجهيز وتسهيل كافة الترتيبات للعملية الانتخابية.

وفي ولاية البريمي بمحافظة البريمي، توجه الناخبون صباح أمس إلى مركزي الانتخابات بالولاية بمدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد المخصص للناخبين من الذكور ومدرسة المجد للتعليم الأساسي المخصص للناخبات من النساء لاختيار ممثلي الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية. وبلغ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية 11794 ناخبا وناخبة، كما بلغ عدد المرشحين لعضوية المجلس بالولاية 22 مرشحا. وقد جرت عملية الانتخاب بصورة سلسة وسريعة بفضل التجهيزات الإلكترونية الحديثة التي استحدثت في عملية التصويت، كما كان للقائمين على عملية الانتخابات بلجانها المختلفة دور كبير في تيسير وتسهيل عملية الانتخاب حيث تم اختيار القاعات المناسبة لعملية التصويت بصورة تتلاءم مع الانسيابية في دخول وخروج الناخبين بكل سهولة ويسر.

محافظة مسندم

وفي محافظة مسندم، توجه الناخبون بولاية بخاء إلى المركز الانتخابي بالمدرسة المحمدية للتعليم الأساسي بالولاية للإدلاء بأصواتهم ﻻختيار ممثلي الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية من بين ثلاثة مرشحين بينهم امرأة حيث بلغ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية 1088 ناخبا وناخبة.

وفي ولاية خصب، توافد الناخبون على 4 مراكز انتخابية بالولاية بمدرسة أبوبكر الصديق للتعليم الأساسي (مخصص للذكور) ومدرسة مسندم للتعليم الأساسي (مخصص للنساء) ومدرسة حمزة بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي بنيابة ليما ومدرسة محمد بن صالح المنتفقي للتعليم العام بقرية كمزار للإدلاء بأصواتهم ﻻختيار ممثلي الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية. وبلغ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية 5482 ناخبا وناخبة. ويتنافس على عضوية المجلس عن الولاية 7 مرشحين، وشهدت جميع المراكز الانتخابية بالولاية تنظيمًا جيدًا من حيث استقبال الناخبين وتسهيل الإجراءات اللازمة في العملية الانتخابية.

وفي ولاية دبا، توجه الناخبون إلى المركز اﻻنتخابي بمدرسة سكينة بنت الحسين للإدلاء بأصواتهم ﻻختيار ممثلي الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية وممارسة حقهم اﻻنتخابي وإعطاء صوتهم لمن يرون فيه الكفاءة والجدارة في تحمل المسؤولية. وبلغ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية 2245 ناخبا وناخبة وعدد المرشحين 3 مرشحين.

وفي ولاية مدحاء توجه الناخبون إلى المركز اﻻنتخابي بمدرسة النصر للتعليم الأساسي للإدلاء بأصواتهم ﻻختيار ممثلي الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية وممارسة حقهم اﻻنتخابي وإعطاء صوتهم لمن يرون فيه الكفاءة والجدارة في تحمل المسؤولية. وبلغ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية 1109 ناخبين وناخبات وعدد المرشحين 3 مرشحين.

جنوب الباطنة

وفي محافظة جنوب الباطنة، توجه الناخبون في ولاية وادي المعاول أمس إلى مركز الانتخابات بالولاية بمدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي (1–4) لانتخاب من يمثل الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية. وأكد سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بالولاية أن عملية التصويت بدأت بعد فتح صناديق الانتخاب وتوافد الناخبون من الرجال والنساء للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يُمثلهم في المجلس البلدي للفترة الثانية، وقد عملت اللجان بكفاءة وتعاون وقد ساد النظام والهدوء العملية الانتخابية، كما أنَّ النظام الإلكتروني المستخدم في عملية التصويت وفر الكثير من الوقت والجهد. وأضاف سعادته أنَّ عدد المقيدين في السجل اﻻنتخابي بالوﻻية بلغ 3940 ناخبا وناخبة وبلغ عدد المرشحين خمسة مرشحين بينهم امرأة واحدة ونتمنى التوفيق للجميع سائلين الله أن يوفقنا لخدمة الوطن الغالي.

وفي ولاية العوابي استقبلت مراكز انتخابات المجلس البلدي جموع الناخبين والناخبات من أبناء الولاية للإدلاء بأصواتهم للمرشحين لعضوية المجلس البلدي البالغ عددهم 4 مرشحين بمركز مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي والتي فتتحت أبوابها منذ الساعة السادسة والنصف صباحاً بحضور سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي رئيس لجنة الانتخابات المحلية بالولاية. وقد سارت عملية الاقتراع سيرا حسنا ومنظما بسبب الاستعداد المسبق والتنظيم الجيد التي تم الإعداد لها منذ فترة طويلة ووجد الناخبون كل الأمور مهيأة لهم ببساطة ويسر وقد ساعدهم ذلك في الإدلاء بأصواتهم بعد أن تمّ التأكد من تثبيتهم لبطاقاتهم الشخصية. وزار سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة المركز الانتخابي وتابع سير العملية الانتخابية واطمأن سعادته على كافة التجهيزات والتقى بالناخبين المتواجدين بالمركز. كما التقى بأعضاء اللجان الفرعية العاملة هناك وأكد لهم على ضرورة تذليل كافة الصعوبات وحسن التعامل مع الناخبين والتحلي بالصبر بما يخدم العملية الانتخابية ويساهم في نجاحها.

وأوضح سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي رئيس لجنة الانتخابات المحلية بالولاية أنَّ عملية الاقتراع بالولاية جرت بكل انسيابية وأريحية بسبب تجاوب المواطنين وتعاونهم والتزامهم باللوائح والأنظمة والقوانين المنظمة لها وشهدت حضورا كبيرا، مما يدل على وعيهم الكامل وإدراكهم لأهمية المجالس البلدية وأهمية إدلائهم بصوتهم وكذلك ضرورة تعاونهم من أجل إنجاحها؛ حيث أتاح تهيئة المكان والأنظمة والقوانين للناخبين الحرية الكاملة في الإدلاء بأصواتهم وبكل حرية من أجل اختيار المرشح المناسب الذي رأوا فيه الكفاءة والمقدرة لتمثيلهم. وأشار سعادته إلى أنَّه لم تحدث أية عوائق أثناء فترة الاقتراع التي تمت وفق ما هو مخطط لها من قبل اللجنة المنظمة التي عملت طوال الفترة الماضية من أجل هذا اليوم الوطني الذي ينتظره جميع المواطنين، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها جميع أعضاء اللجان أثناء فترة الإعداد التي امتدت لأشهر سابقة.

وفي ولاية المصنعة، استقبلت مراكز انتخابات المجلس البلدي بالولاية جموع الناخبين والناخبات من أبناء الولاية للإدلاء بأصواتهم للمرشحين لعضوية المجلس البلدي البالغ عددهم 13 مرشحاً؛ حيث توافد الناخبون والناخبات منذ الصباح الباكر إلى مراكز الانتخابات في المدارس المخصصة لذلك وهي مدرسة الطفيل بن عمر للبنين في قرية العويد وهي مخصصة للرجال والنساء ومدرسة شمس الهدى للتعليم الأساسي في قرية الشعيبة وهي للرجال فقط ومدرسة أم كلثوم وهي للنساء فقط. وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد استعدت منذ فترة كافية للانتخابات وعقدت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الأعضاء المرشحين الذين بلغ عددهم ثلاثة عشر مرشحاً حيث سيتم اختيار ست مرشحين منهم يمثلون الولاية، كما تمَّ تحديد ثلاث لجان فرعية تمثلت في التنظيم والتصويت والفرز واستلمت كل لجنة مهامها واختصاصاتها على حدة.

وفي ولاية بركاء، توجه 25394 ناخباً وناخبة إلى صناديق الاقتراع لاختيار الأعضاء الستة الذين سيمثلون الولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية من بين 19 مرشحا جميعهم من الرجال. وقد خصصت الولاية أربعة مراكز انتخابية هي مركز مدرسة ينابيع الحكمة في قرية الرميس وبها سبع قاعات ثلاث قاعات مخصصة للنساء وأربع قاعات مخصصة للرجال، ومركز مدرسة أسماء بنت النعمان في قرية المريصي وخصصت سبع قاعات أربع للنساء، وثلاث قاعات للرجال، ومركز مدرسة الأمل في وسط الولاية وبها سبع قاعات؛ أربعة للنساء وثلاث قاعات للرجال، ومركز مدرسة البلة غرب الولاية وبها سبع قاعات أربع للرجال وثلاث قاعات للنساء. وقال سعادة الشيخ عبد الله بن محمد البريكي والي بركاء رئيس لجنة الانتخابات في الولاية إنّ جميع مراكز الانتخاب استعدت منذ فترة طويلة ليوم التصويت، وقد شهدت جميع المراكز إقبالا كبيرا من قبل الناخبين. وأضاف أن النظام الجديد في عملية التصويت هو أكثر سهولة وسرعة ودقة من خلال إعطاء النتائج أوّلاً بأول.

شمال الباطنة

وشهدت المراكز الانتخابية بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة اليوم إقبالا كبيرا من قبل الناخبين والناخبات لاختيار ممثليهم في المجلس البلدي للفترة الثانية. وضمت الولاية ثلاثة مراكز انتخابية الأول في جنوب الولاية وهو مركز مدرسة الرسالة بمنطقة العوينات، والثاني في وسط الولاية وهو مركز مدرسة الحكمة بمنطقة الهمبار، والمركز الثالث في شمال الولاية وهو مركز مدرسة نعيم بن مسعود بمنطقة الملتقى، وتضم المراكز الانتخابية الثلاثة 31 قاعة للتصويت، وتم في كل مركز فصل قاعات تصويت الرجال عن قاعات النساء حتى تسير عملية التصويت بشكل يمكن المرأة والرجل من اختيار من يمثلهم بكل أريحية ويسر. وقد بلغ عدد الناخبين بولاية صحار 29456 ناخباً وناخبة وتم قيدهم في السجل الانتخابي لاختيار 6 أعضاء من أصل 29 مرشحاً لتمثيلهم في عضوية المجلس البلدي للفترة الثانية. وسارت العملية الانتخابية بتلك المراكز وفق ما خطط لها حيث عملت لجان التنظيم والتصويت في كل مركز انتخابي بشكل ساهم في إنجاح العمل وتبسيط الإجراءات للناخبين والناخبات وفق آليات العمل المُتبعة في هذا الشأن والتي حددتها وزارة الداخلية.

وفي ولاية الخابورة أدلى الناخبون صباح أمس بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بالمركز الانتخابي بمدرسة الفكر السامي للذكور ومدرسة درة العلم للإناث. وقد بلغ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي 16318 ناخباً وناخبة يدلون بأصواتهم لاختيار 4 من أصل 13 مرشحاً لتمثيل الولاية بالمجلس البلدي للفترة الثانية. وأشار سعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي والي الخابورة رئيس لجنة الانتخابات بالولاية إلى أنَّ الانتخابات جرت بصورة مثالية، مضيفاً أنَّ عملية تطوير الإجراءات والأدوات والتقنيات الحديثة التي أدخلت هذا العام مثل الصناديق الإلكترونية ساهمت في تسريع وإنجاز عملية الفرز. وأكد سعادته أنَّه تمَّ اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات بالتَّعاون مع الجهات الحكومية المساندة لضمان نجاح العملية الانتخابية داخل وخارج مقار الانتخابات حتى إغلاق صناديق الاقتراع ونقلها إلى مكتب الوالي لإجراء عملية الفرز وظهور نتائج التصويت.

وفي ولاية شناص، توافد المواطنون إلى المركزين الانتخابيين بالولاية لاختيار مرشحيهم لعضوية المجلس البلدي للفترة الثانية وسارت العملية الانتخابية بكل انسيابية وسهولة عبر توفير كافة متطلبات عملية الانتخاب في كلا المركزين اللذين يتوسطان مركز الولاية مما سهل على الناخبين الوصول إليهما للإدلاء بأصواتهم. وقد حددت اللجنة الرئيسية للانتخابات مركز مدرسة سعد بن أبي وقاص ليكون مقرًا للناخبين وهو يضم (10) قاعات للتصويت فيما خصص مركز مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي ليكون مقراً للناخبات بواقع (7) قاعات للتصويت. وبلغ عدد المواطنين المسجلين في السجل الانتخابي بالولاية 15831 ناخبا وناخبة، فيما بلغ عدد المرشحين 12 مرشحا لعضوية المجلس في دورته الثانية.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص رئيس اللجنة المحلية لانتخابات المجلس البلدي بالولاية أنَّ عملية التصويت سارت وفق ما خطط له دون وقوع أي ملاحظات تذكر؛ حيث عملت جميع اللجان الانتخابية واللجان الفرعية واللجان المساندة على تسيير العملية الانتخابية بكل سهولة وقامت بتذليل كافة الصعوبات. وأضاف أنَّ اللجنة راعت في اختيار المركزين أن يكونا في مركز المدينة ليسهل على جميع الناخبين الوصول إليهما مع توافر مساحة كافية من مواقف السيارات وعدم حدوث أيّ ازدحام مروري. وأشار سعادته إلى أنَّ اللجنة بالتعاون مع الجهات المعنية ذات الاختصاص وفرت كافة التجهيزات اللازمة في اليوم الانتخابي بما يجعل العملية الانتخابية تسير بنجاح، مؤكدًا على أنَّ تضافر الجهود من قبل الجميع ساهم وبشكل أساسي في سير العملية الانتخابية التي عكست روح الوطنية في نفوس المواطنين واختيار مرشحيهم في عضوية المجلس البلدي في دورته الثانية.

وفي ولاية صحم توجه الناخبون إلى المراكز الانتخابية لاختيار ممثليهم في عضوية المجلس البلدي للفترة الثانية بعدد ستة أعضاء. وبلغ عدد الناخبين في الولاية 24345 ناخباً وناخبة فيما بلغ عدد المرشحين 22 مرشحاً. وهيّأت اللجنة الرئيسية لانتخابات المجلس البلدي في ولاية صحم المراكز الانتخابية لتسهيل عملية التصويت من خلال 4 مراكز بمدرسة صحم للتعليم الأساسي للإناث ومدرسة هلال بن عطية للتعليم الأساسي للذكور ومدرسة عفراء بنت عبيد الأنصارية للتعليم الأساسي للإناث ومدرسة منارة العلم للتعليم الأساسي للذكور حيث ساهم وجود هذه المراكز في سير الانتخابات بكل سهولة ويسر .

وشهد مركز مدرسة الباطنة الانتخابي بولاية لوى إقبالاً على عملية الاقتراع من قبل الناخبين بالولاية لاختيار المرشحين لعضوية المجلس البلدي في دورته الثانية. ويتنافس خمسة مرشحين بينهم امرأة على عضوية المجلس ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي بالولاية أكثر من ثمانية آلاف ناخب وناخبة. وقد سارت عملية الانتخاب في المركز الانتخابي بكل يسر نتيجة للتجهيزات المسبقة التي أعدتها اللجنة المحلية للانتخابات بالولاية مع تضافر جهود جميع اللجان الفرعية والمساندة من الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة. وقال سعادة الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى إن تجهيزات مركز الاقتراع ساهمت في نجاح العملية الانتخابية؛ حيث تم اختيار موقع المركز الانتخابي ليكون متوسطاً لمركز الولاية وتوافرت فيه كافة الإمكانيات اللازمة لاستقبال الناخبين. وأضاف سعادته أنّه تم تقسيم المركز الانتخابي لاستقبال الناخبين والناخبات كل على حدة عن طريق تخصيص مدخل للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم عبر 6 قاعات للتصويت فيما خصصت 4 قاعات لتصويت الناخبات. وأوضح سعادته أنَّ الولاية في الفترة الثانية من المجلس البلدي يمثلها (4) أعضاء بزيادة عضوين عن الفترة الأولى.

شمال الشرقية

وفي محافظة شمال الشرقية، شهدت مواقع التصويت لانتخابات المجلس البلدي في كل من المضيبي وسناو وسمد الشأن بولاية المضيبي ومنذ وقت مبكر أمس إقبالا كبيرا من الناخبين لاختيار ستة أعضاء من بين 18 مرشحًا تنافسوا على عضوية المجلس وذلك بمواقع التصويت الثلاث بكل من مدرسة المنارة للتعليم الأساسي ومدرسة أبو بلال للتعليم الأساسي ومدرسة سمد للتعليم الأساسي. وقال سعادة الشيخ سالم بن ربيع بن خميس السنيدي والي المضيبي رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات المجلس البلدي بولاية المضيبي إلى أنّ عملية التصويت جرت بسهولة ويسر بالمركز الانتخابي، مبيناً أن اللجنة وفرت كافة الإمكانيات والمستلزمات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية في يوم التصويت.

وأدلى النَّاخبون والناخبات بأصواتهم في ولاية دماء والطائيين لاختيار مُمثلين للولاية في المجلس البلدي للفترة الثانية. وبلغ عدد الناخبين بولاية دماء والطائيين ستة آلاف وثمانمائة ناخب توجهوا للمركز الانتخابي بمدرسة عبد الله بن الأرقم للتعليم الأساسي لاختيار مرشحين اثنين من بين عشرة متنافسين من الولاية. وأفاد سعادة الشيخ عبد الله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائيين رئيس اللجنة الانتخابية بأنَّ اللجان الانتخابية بالولاية أنهت كافة استعداداتها لعملية التصويت لهذا اليوم وتمَّ تجهيز المركز الانتخابي لاستقبال الناخبين مؤكدًا على ضرورة التركيز والالتزام بالنظم والقوانين الخاصة بعملية التصويت والحيادية في التَّعامل مع الناخبين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وفي ولاية وادي بني خالد بمُحافظة جنوب الشرقية، استقبلت صناديق الاقتراع المواطنين والذين توافدوا منذ الصباح الباكر على مراكز التصويت قادمين من جميع قرى ومناطق الولاية، وذلك للإدلاء بأصواتهم ومشاركتهم في العملية الانتخابية. وافتتح مركز الاقتراع بوادي بني خالد بمقر مدرسة أبو مالك للتعليم الأساسي الحلقة الثانية حيث استقبل الناخبين من بداية فتح البوابة العامة لمركز الاقتراع. وقال سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي ولاية وادي بني خالد إنَّ عملية التصويت بدأت بعد فتح صناديق الانتخاب وتوافد الناخبين من الرجال والنساء للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يُمثلهم في المجلس البلدي للفترة الثانية، وقد عملت اللجان بكفاءة وتعاون وقد ساد النظام والهدوء العملية الانتخابية، كما أنّ النظام الإلكتروني المستخدم في عملية التصويت وفَّر الكثير من الوقت والجهد.

وفي ولاية صور شهدت مراكز الانتخابات حضورا كبيرا من قبل الناخبين من الجنسين بالولاية لاختيار ستة أعضاء من أصل 30 مرشحًا للمجلس البلدي للفترة الثانية. وبلغ عدد الناخبين المقيدين بالسجل الانتخابي 22681 ناخباً وناخبة وتم تخصيص ثلاثة مراكز للانتخابات بالولاية وهي مركز مدرسة صور الساحل للتعليم الأساسي ومركز مدرسة البر للتعليم الأساسي ومركز مدرسة طيوي للتعليم الأساسي بنيابة طيوي. وتميزت مراكز الانتخابات بسهولة الوصول إليها وقامت اللجان بتوفير كافة التسهيلات للناخبين لتسهيل حركتهم أثناء الدخول والخروج. كما قامت اللجان المتوزعة في مراكز الانتخابات الثلاثة باستقبال المواطنين منذ الصباح وسهلت عليهم طريقة الوصول إلى مكان التصويت ابتداء من عملية دخول الناخبين إلى نهاية عملية التصويت وقد أبدى الناخبون ارتياحهم التام لحسن التنظيم وساد مراكز الانتخابات الهدوء والشفافية وحسن التنظيم والذي دلَّ على إدارك الجميع لأهمية هذا اليوم الوطني وما لهم وما عليهم حيث كان تعاون المواطنين ملموسًا وسهَّل العمل واختصار الوقت.

مُحافظة ظفار

وفي ولايات مُحافظة ظفار، أدلى الناخبون والناخبات منذ الصباح الباكر بأصواتهم لاختيار مرشحيهم لعضوية المجالس البلدية للفترة الثانية. ففي ولاية صلالة توجه الناخبون والناخبات منذ الصباح الباكر إلى صناديق الاقتراع للمُشاركة في العملية الانتخابية واختيار من سيُمثلهم في المجالس البلدية للفترة الثانية؛ حيث يتنافس 23 مرشحا على 6 مقاعد مخصصة لمُمثلي ولاية صلالة في المجالس البلدية. وبلغ عدد الناخبين في ولاية صلالة 34715 ناخباً وناخبة من المقيدين في السجل الانتخابي، حيث أدلى المواطنون والمواطنات بأصواتهم في 4 مراكز بولاية صلالة وهي مدرسة خولة بنت حكيم بصلالة الغربية ومدرسة منبع الحكمة بمنطقة السعادة ومدرسة زيك للتعليم الأساسي بنيابة زيك ومدرسة غدو للتعليم الأساسي بنيابة غدو.

وقال الشيخ سالم بن سعيد الكثيري مستشار الوزير لشؤون الولايات بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بولاية صلالة إنَّ انتخابات المجالس البلدية لولاية صلالة شهدت استعدادات وتجهيزات مُتعددة من خلال استخدام أنظمة تقنية حديثة في العملية الانتخابية؛ حيث تمَّ توفير أربعة مراكز انتخابية تضم 50 قاعة للتصويت وزعت جغرافياً لتكون في متناول المواطنين القاطنين في المدينة والسهل والجبل بولاية صلالة. وأوضح رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية بولاية صلالة أنَّ اللجنة كثفت من الاستعدادات لهذا الحدث الوطني المهم من خلال تجهيز الكادر الفني والبشري ووضع خطة لتهيئة مراكز التصويت وجعلها قادرة على استيعاب الناخبين بالمراكز، إضافة إلى تدريب الأعضاء بالتعاون مع وزارة الداخلية على كيفية استخدام الأجهزة وآلية الإسناد فضلاً عن كيفية تجهيز قاعات التصويت وضبط الحركة والتنظيم بالمراكز الانتخابية. وأشار الكثيري إلى جهود عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة لإنجاح العملية الانتخابية وفي مُقدمتها شُرطة عُمان السلطانية التي قامت بفتح منفذ للراغبين في تثبيت النظام في بطاقاتهم الشخصية إلى جانب تأمين الحماية الأمنية للمراكز الانتخابية.

كما أدلى الناخبون والناخبات في ولاية طاقة بأصواتهم لاختيار من يُمثلهم في الدورة الثانية لانتخابات المجالس البلدية بالمركز الانتخابي بمدرسة السيدة ميزون بنت أحمد المعشنية للتعليم الأساسي. وقال سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إنَّ عدد الناخبين المُقيدين في السجل الانتخابي بالولاية بلغ 7233 ناخباً وناخبة أدلوا بأصواتهم لاختيار عضوين من بين 9 مرشحين لعضوية المجالس البلدية للفترة الثانية. وأشار سعادته إلى أنّ عملية التصويت جرت بسهولة ويسر بالمركز الانتخابي بالولاية الذي ضم 8 قاعات للتصويت، مبيناً أن اللجنة الفرعية لانتخابات المجالس البلدية بالولاية وفرت كافة الإمكانيات والمستلزمات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية في يوم التصويت.

وفي ولاية مرباط توجه الناخبون والناخبات إلى صناديق الاقتراع بمدرسة مرباط للتعليم الأساسي للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية. وأشار سعادة الشيخ سالم بن سهيل تبوك والي مرباط رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إلى أنّ اللجنة وفرت كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر موضحًا أنَّ اللجنة قامت بدورها في تهيئة المركز الانتخابي بشكل ملائم. وأضاف سعادته أنّ المركز الانتخابي بالولاية يضم 8 قاعات مجهزة وملائمة للعملية الانتخابية منها 4 قاعات للذكور و4 قاعات للإناث مبيناً أنّ العدد الإجمالي للناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالولاية بلغ 7151 ناخباً وناخبة يدلون بأصواتهم لاختيار عضوين من بين 9 مرشحين عن الولاية.

وفي ولاية سدح شهد المركز الانتخابي بمدرسة سدح للتعليم الأساسي إقبال الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار من سيمثلهم عن الولاية في المجالس البلدية للفترة الثانية. وقال سعادة الشيخ بخيت بن سالم المعشني والي سدح رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إنّ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالولاية بلغ 2289 ناخبا وناخبة يتنافسون لاختيار عضوين من بين 5 مرشحين لعضوية المجالس البلدية بالولاية. وأشار سعادته إلى أن العملية الانتخابية بالولاية جرت بسهولة ويسر وفق الضوابط واللوائح التنظيمية لانتخابات المجالس البلدية بوزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وشهدت ولاية ثمريت منذ الصباح الباكر توافد الناخبين والناخبات على مركزي التصويت بالولاية لاختيار من سيمثلهم في المجالس البلدية للفترة الثانية وقال سعادة المنذر بن أحمد المرهون والي ثمريت رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إن عدد الناخبين بولاية ثمريت بلغ 5689 ناخباً وناخبة من المقيدين في السجل الانتخابي الذين يدلون بأصواتهم لاختيار عضوين من بين 11 مرشحًا على عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية على مستوى الولاية. وأشار سعادته إلى وجود مركزين للتصويت بالولاية الأول مخصص للرجال في مدرسة جابر بن حيان للتعليم العام بنين فيما خصص المركز الثاني للإناث في مدرسة ثمريت للتعليم الأساسي ويحتوي المركزان على قاعات مُتعددة لضمان سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويُسر .

وفي ولاية ضلكوت، توافد الناخبون والناخبات منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم واختيار عضوين من بين 12 مرشحًا في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية على مستوى الولاية حيث بلغ عدد الناخبين 3226 ناخباً وناخبة من المقيدين في السجل الانتخابي. وقال سعادة مسلم بن نصيب الشنفري والي ضلكوت رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إنّ الاستعدادات للانتخابات بدأت مبكرا من خلال الإعداد المسبق لها واستخدام أحدث التقنيات والأنظمة التي تسهّل الوصول الى صناديق الاقتراع لمن تنطبق عليهم شروط الانتخاب والمقيدة أسماؤهم في السجل الانتخابي. وأوضح سعادته أنه تم تجهيز 5 قاعات في مدرسة ضلكوت للتعليم الأساسي لاستقبال الناخبين والناخبات وسط حضور لافت من الذكور والإناث حيث جرت العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

وفي ولاية شليم وجزر الحلانيات، توافد الناخبون والناخبات إلى قاعات التصويت لاختيار عضوين من بين 19 مرشحا لعضوية المجالس البلدية للفترة الثانية على مستوى الولاية. وقال سعادة محمد بن طاهر باعمر والي شليم وجزر الحلانيات رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إنه تم تجهيز المركز الانتخابي بمدرسة شليم للتعليم الأساسي بكافة المستلزمات التي تتيح للناخبين الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم بشكل منظم وميسر. وأشار سعادته إلى ان عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي بالولاية بلغ 1939 ناخبا وناخبة موضحا أنه تم نقل الناخبين من جزر الحلانيات عبر طيران سلاح الجو السلطاني العماني إلى المركز الانتخابي بشليم لتسهيل مشاركة المواطنين والمواطنات في هذا الحدث الوطني.

كما أدلى الناخبون والناخبات بولاية رخيوت بأصواتهم لاختيار من سيمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية على مستوى الولاية. وقال سعادة سيف بن أحمد الغريبي والي رخيوت رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إن عملية الاقتراع جرت بكل سهولة ويسر في المركز الانتخابي بمدرسة شهب آصعيب مشيرًا إلى أنّ عدد المرشحين لعضوية المجالس البلدية في الولاية بلغ 5 مرشحين فيما بلغ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي 4478 ناخباً وناخبة. وأضاف سعادته أنَّ المركز الانتخابي بنيابة شهب آصعيب بولاية رخيوت اشتمل على 8 قاعات للتصويت مخصصة للرجال والنساء مشيدا بتكاتف الجهود بين الجهات المختصة لإنجاح العملية الانتخابية بالولاية وفق ما خطط لها مسبقًا.

وفي ولاية مقشن توجه المواطنون والمواطنات إلى المركز الانتخابي بمدرسة مقشن للتعليم الأساسي للإدلاء بأصواتهم واختيار من سيمثلهم في المجالس البلدية للفترة الثانية على مستوى الولاية. وقال سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر الحمر والي مقشن رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إن عدد الناخبين المقيدين في السجل لانتخابي بالولاية بلغ 957 ناخبا وناخبة فيما بلغ عدد المرشحين عن الولاية 9 مرشحين. وأوضح سعادته أن العملية الانتخابية جرت بشكل انسيابي ومنظم حسب الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية مشيرا إلى أن اللجنة كثفت من استعداداتها لهذا الحدث الوطني بالتنسيق مع الجهات المختصة لتهيئة المركز الانتخابي وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وفي ولاية المزيونة، توجه الناخبون والناخبات إلى المركز الانتخابي بمدرسة المزيونة للتعليم الأساسي لاختيار من سيمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية على مستوى الولاية. وقال سعادة الشيخ عامر بن سالم كشوب والي المزيونة رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إن عملية التصويت في الولاية جرت وفق الضوابط واللوائح التنظيمية لانتخابات المجالس البلدية التي وضعتها وزارة الداخلية، موضحا أن المركز الانتخابي اشتمل على 4 قاعات للتصويت مخصصة للرجال والنساء. وأشار سعادته إلى أن عدد المرشحين لعضوية المجالس البلدية للفترة الثانية عن ولاية المزيونة بلغ 12 مرشحا فيما بلغ عدد الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي 3018 ناخبًا وناخبة.

تعليق عبر الفيس بوك