"حماية المستهلك" بشمال الباطنة تكثف مبادراتها لتوعية المجتمع الريفي

 

 

صحار – الرؤية

تواصل المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة برنامج مبادرة التوعية في المناطق الريفية؛ بهدف تعزيز الوعي وغرس الثقافة الاستهلاكية لدى المستهلكين بمختلف الشرائح المجتمعيّة.

وقدم الوليد بن علي البادي رئيس قسم الإعلام بالمديرية محاضرة توعوية بمدرسة أبو المنذر الرحيلي للتعليم الأساسي بوادي حيبي بعنوان "حماية المستهلك حقوق والتزامات " وتناول عددا من المحاور منها التعريف بحقوق المستهلك التي أقرتها الهيئة، وأهمية الحصول على فاتورة الشراء، كما أكّد على ضرورة قراءة كتيبات الضمان وخدمات ما بعد البيع، والتعريف بأهميّة العقود والاتفاقيّات فيما يخص تعاقدات تقديم الخدمة، كما تطرّق إلى واجبات المستهلك أثناء الشراء أهمّها فحص السلعة والتأكد من تاريخ صلاحيتها ومحتوياتها، وعرّف بالإعلانات المضللة وضرورة تجنبها.

وتناول البادي موضوع التبغ غير المدخن "الأفضل" وما له من أضرار صحيّة من خلال الاستدلال ببعض الدراسات والإحصائيات التي توضح وتؤكد على تلك الأضرار، وبين طرق التفريق بين السلع المقلدة والمغشوشة والمسحوبة من الأسواق، وعرف الحضور بأسباب سحبها وخطورة استعمالها، كما عرف بطرق التواصل مع الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي وآلية تقديم الشكاوى والبلاغات وطرق حلها في الهيئة. بالإضافة إلى توزيع عدد من إصدارات الهيئة التوعوية.

وتأتي مبادرة "التوعية في المناطق الريفية" لتعطي طابعاً جديداً في التواصل التوعوي في نشر ثقافة الاستهلاك وتوعية المستهلكين بحقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والتشريعات، وبهدف التعرف على اقتراحات المستهلكين في سبيل دعم جهود الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك