"التنمية الاجتماعية" تكرم بنك صحار لجهوده في أنشطة "المسؤولية الاجتماعية"

 

 

مسقط - الرُّؤية

كرَّمتْ وزارة التنمية الاجتماعية، بنكَ صُحار، مؤخرًا، على الجهود المبذولة في مجال المسؤولية الاجتماعية؛ تقديرًا للدور الكبير الذي يقوم به البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية؛ من خلال تقديمه دعمًا مُتواصلًا لمختلف المؤسسات الناشطة في خدمة المجتمع في جميع أنحاء السلطنة. وأقيم حفل التكريم بالتزامن مع الاحتفال بمناسبة يوم المعاق العالمي، بمقر الهيئة العامة للطيران المدني في مسقط. ورعى الاحتفال مَعَالي السيِّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط. ومثَّل بنكُ صُحار في الحفل مازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن، الذي استلم درع التكريم وشهادة التقدير نيابة عن البنك.

وقالتْ مُنيرة بنت عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صُحار: أوْلَى البنك المسؤولية الاجتماعية أهمية خاصة؛ حيث كان العمل نحو تحسين المجتمعات دومًا ضمن أولوياتنا الرئيسية. ومن خلال مختلف التبرعات والمساهمات والدعم المقدَّم للجهات المعنية الناشطة في هذا المجال في جميع أنحاء السلطنة، نأمل إحداث تغيير حقيقي في حياة الأشخاص الذين هم بحاجة لمثل هذا الدعم. ونأمل من خلال أعمالنا أن نُصبح مصدر إلهام لجهات القطاع الخاص الأخرى في مجال المسؤولية الاجتماعية. إنَّ هذا التكريم سيكون دافعًا لنا لمواصلة مساعينا وجهودنا المبذولة نحو التميز في جميع مبادرات وبرامجنا للمسؤولية الاجتماعية.

وعمل بنك صحار خلال السنوات الماضية على تقديم مساهمات بارزة تهدف لتطوير المجتمع حول السلطنة، إلى جانب مساهمته في دعم عدد من القضايا الأخرى ذات البعد الاجتماعي، إلى جانب دعمه لعدد الجمعيات والمبادرات التي تهدف إلى خدمة المجتمع وتقديم الموارد لذوي الاحتياجات الخاصة أو تقديم المساهمات القيمة التي تعود بالنفع على المجتمع ككل، ويركز بنك صحار -بشكل كبير- في عملياته على التطوير الاجتماعي واتباع الممارسات الصديقة بالبيئة، فضلًا عن تصميم المنتجات والخدمات وبرامج المسؤولية الاجتماعية في ذات الإطار، والتي تتماشى مع سعي البنك نحو التميز.

ويعملُ البنك جاهدًا على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة؛ بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. حيث قام البنك بتقديم الدعم إلى أكثر من 23 مؤسسة خيرية حول السلطنة خلال العام 2016. وعلى مدار السنوات الماضية، قام البنك أيضا بتقديم الدعم إلى العديد من الجمعيات والمبادرات والأنشطة الاجتماعية في جميع أنحاء السلطنة؛ بما في ذلك مراكز العناية بالأطفال، والمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم إلى مختلف شرائح المجتمع.

وقد أصبحت أعمال المسؤولية الاجتماعية في صميم الإستراتيجية التشغيلية لبنك صحار؛ وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية" من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عامي 2014 و2015م. إضافة إلى جائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان" 2014م وفي شهر نوفمبر 2015، والتي تقدمها مجلة التمويل الدولية (IFM) ببريطانيا.

 

تعليق عبر الفيس بوك