"جمعية الصحفيين" تستعرض تعزيز التعاون مع الاتحادين العربي والدولي للمهنة

 

مسقط - الرؤية

عقدت جمعية الصحفيين العمانية أمس جلسة مباحثات برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس المجلس، مع وفدي الاتحاد العام للصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد، والاتحاد الدولي للصحفيين برئاسة جيم بو ملحة أمين المال بالاتحاد، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها عدد من أعضاء الاتحادين للسلطنة للمشاركة في احتفال الجمعية بيومها السنوي ومناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد.

وتم خلال الجلسة استعراض مجالات التعاون والتنسيق القائمة بين الجمعية والاتحادين العربي والدولي في كافة الأمور المتعلقة بالعمل الصحفي وتنمية وتطوير القدرات المهنية لدى الصحفيين مؤكدين على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى التعاون خاصة ما يتعلق منها بالتدريب والتاهيل وتنظيم العمل الصحفي. وأكد أعضاء مجلس إدارة الجمعية أهمية هذه الزيارة للسلطنة والتي جمعت لأول مرة أعضاء من الاتحادين ضمن وفد مشترك بعد سنوات من غياب العمل المشترك بينهما، معبرين عن سعادتهم لهذا التقارب والذي من شانه أن يعزز مجالات التعاون والتنسيق بما ينعكس إيجابا على أداء عمل الاتحادين، ودعم جهودهما في النهوض بالعمل الصحفي، خاصة على مستوى الوطن العربي. وأكد الأعضاء أنّ الجمعية ماضية في دعم كافة الجهود التي يقوم بها الاتحادان في تطوير الجانب المهني للصحفيين والفني والإداري للجمعيات والنقابات والأعضاء.

من جانبهم، عبر أعضاء الاتحادين العربي والدولي عن سعادتهم لزيارة السلطنة ومشاركتهم في احتفال الجمعية، مشيدين بما تشهده السلطنة من تطور وتقدم في مختلف المجالات، وما تعيشه من أمن وأمان واستقرار وسط العديد من النزاعات والصراعات خاصة في محيطها العربي. وأثنى الوفدان على السياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- تجاه كافة قضايا المنطقة، معربين عن بالغ تقديرهم للقاءات التي جمعتهم مع عدد من المسؤولين في السلطنة، ومدى الاهتمام الذي يوليه المسؤولون بالإعلام العُماني.

وتمّ خلال الجلسة التطرق إلى إمكانية استضافة السلطنة لاجتماعات الأمانة العامة المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب خلال العام المقبل، وكذلك اجتماعات الكونجرس للاتحاد الدولي للصحفيين. وأكد أعضاء مجلس إدارة الجمعية إمكانية دراسة هذين الملفين خاصة بعد النجاح الذي حققته الجمعية في استضافتها لاجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عام 2008، وكذلك اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد عام 2010.

تعليق عبر الفيس بوك