35 من كبار السن ينضمون لبرنامج "عمانتل الأوائل" في إبراء

 

 

مسقط - الرُّؤية

وَصَل برنامج "عمانتل الأوائل" الذي تنظمه الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" إلى ولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية؛ بهدف تدريب عدد من كبار السن على استخدام التقنيات الحديثة؛ لتعزيز التواصل فيما بين الأجيال المختلفة؛ وذلك بعد نجاح المبادرة في ولايتي مسقط وصلالة.

وقالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية في عمانتل: في ظل التطور التقني الهائل في عالم اليوم واعتماد غالبية الأفراد على التواصل عبر القنوات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، بدأ الكبار في السن يشعرون بأنهم خارج هذه الحلقة لسبب أو لآخر. من هنا جاءت مبادرة "عمانتل والأوائل" لردم هذه الفجوة بين الأجيال، وتشجيع كبار السن في مجتمعنا على اللحاق بالركب وتعلم آليات استخدام هذه الوسائل العصرية للبقاء على تواصل مع الجيل الشاب، هذه المبادرة التي انطلقت قبل عامين في محافظة مسقط، وانتقلت في العام الماضي إلى محافظة ظفار، وصلت هذا العام إلى ولاية إبراء لتعريف مجموعة جديدة من أهلنا هناك ممن لم يستخدموا التقنيات الحديثة بعد، على كيفية التعامل مع هذه الأجهزة والتطبيقات في محاولة لكسر الحاجز بين الأجيال وتعزيز التواصل بينها.

وانضم إلى مبادرة عمانتل والأوائل 35 من كبار السن من الجنسين، حصلوا جميعهم على جهاز لوحي ذكي مع عدد من أشهر البرامج والتطبيقات الاجتماعية مثل برنامج البحث الشهير جوجل للاستفادة منه في نواحي الحياة المختلفة، إضافة إلى تطبيق الواتس آب الذي يعتبر من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، وقام فريق من موظفي عمانتل المتطوعين بمساعدة المجموعة على تعلم كيفية استخدام هذه الأجهزة والتطبيقات للتواصل مع أصدقائهم وأقربائهم بمنتهى السهولة والدخول إلى عالم التقنية والاتصالات. كما تضمن البرنامج تقديم كتيب مبسط يشرح بالتفصيل كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالطرق الصحيحة.

وأضافت الوهيبية بأنَّ الهدف الرئيسي من البرنامج يأتي في إطار إستراتيجية عمانتل 3.0 الهادفة للوصول إلى مجتمع رقمي متطور، هذا الهدف يحتم علينا محاولة ردم الفجوة المعرفية المرتبطة بعالم التقنيات بين مختلف شرائح المجتمع وبالتحديد لدى فئة كبار السن الذين يعتبرون عالم التقنيات الحديثة عالما معقدا غير قادرين على التعامل معه، لذلك يقوم الفريق المتطوع من الشركة بمحاولة لتغيير هذا الاعتقاد وإعادة دمج الكبار في المجتمع عبر تفعيل تواصلهم مع الآخرين بوسائل العصر الحالي. البرنامج لقي إشادة واسعة من المنضمين إليه عندما قمنا بتطبيقه في محافظتي مسقط وظفار خلال الأعوام الماضية، وهذا ما شجعنا للاستمرار وتنظيم النسخة الثالثة منه في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

 

تعليق عبر الفيس بوك