صندوق الرفد ينظم حلقة عمل حول "التسويق عبر التواصل الاجتماعي"

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّم صندوق الرفد حلقة عمل لبعض المستفيدين من الدعم التمويلي حول التسويق الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي، قدمها حشر المنذري الرئيس التنفيذي لشركة العلامة للتسويق، بالمبنى الرئيسي للصندوق.

واستعرضتْ الحلقة في الورشة الآليات الواجب اتباعها للمستفيدين في إنشاء حسابات مؤسساتهم في مواقع التواصل الاجتماعي وأهمية هذه الحسابات في تحقيق النجاح التسويقي للمنتجات المقدمة من هذه المؤسسات، إلى جانب الوصول إلى الزبائن بطرق أسرع وأكثر حيوية، إضافة إلى مضاعفة كميات الإنتاج لتلبية احتياجات أكبر شريحة من الناس، وذلك من خلال استغلال كافَّة الطرق الحديثة غير التقليديَّة.

وتطرَّقتْ الحلقة إلى التعريف بأنواع شبكات التواصل الاجتماعي وتحديد أفضلها، والتي يجب استخدامها لجذب العملاء وكيفية معرفة الجمهور المستهدف لمنتجات رواد الأعمال و معرفة الأسباب التي تدفع الجمهور للانضمام إلى تلك الشبكات الاجتماعية وتنظيم الحملات الإعلانية المفصَّلة حسب الجمهور المستهدف وتوجيه رسائل محددة وإنشاء مجموعات جذابة تشجع العملاء على الانضمام إليها؛ بحيث تجذب عدداً أكبر من المستهلكين بشكل أكثر.

ويهدف الصندوق من خلال هذه الحلقات إلى تعزيز المشاريع المستفيدة من خلال خطة المتابعة (80-20) والتي تقوم في الأساس على الاتجاه نحو الاعتناء بشكل أكبر بتطوير ومساندة مشاريع رواد الأعمال في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط، والتركيز على المشاريع الجديدة ذات القيمة المضافة.

تعليق عبر الفيس بوك