بنك صحار يجدد دعمه للجمعية العمانية لمتلازمة داون

 

 

مسقط - الرُّؤية

قدَّم بنكُ صُحار الدَّعم إلى الجمعية العمانية لمتلازمة داون؛ بغرض شراء المعدات الأساسية للجمعية. وهو التبرُّع الثالث والعشرون للبنك هذا العام، كما أنه الدعم الثاني الذي يقدمه البنك للجمعية. وقدَّمت منيرة بنت عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار، ومازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار، مبلغَ الدعم إلى أحمد بن محمد الجابري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لمتلازمة داون في الفرع الرئيسي للجمعية.

وقالتْ مُنيرة عبدالنبي مكي: إنَّ الجمعية العُمانية لمتلازمة داون تقدم دعمًا متواصلًا للأطفال الذين يعانون من متلازمة داون وبالإضافة إلى عائلاتهم منذ عام 2003م، وتم إشهار الجمعية رسميًا من قبل وزارة التنمية الاجتماعية في العام الماضي. ونحن في بنك صحار نقدر الجهات التي تهتم بتقديم الرعاية للأطفال في المجتمع، ونعتبر أن دعم مثل هذه الجهات إحدى مسؤولياتنا تجاه المجتمع، لذلك نفتخر بتقديم الدعم للجهات الفاعلة في الخدمة المجتمعية مثل الجمعية العمانية لمتلازمة داون والتي تسعى باستمرار إلى نشر الوعي وتعزيز تقبل المجتمع للأطفال المصابين بمتلازمة داون. وقبل إشهارها رسمياً في مارس 2015، عرفت الجمعية العمانية لمتلازمة داون سابقاً بـ"جمعية دعم آباء أطفال متلازمة داون" والتي تأسست في العام 2003، وظلت الجهة الوحيدة في السلطنة التي توفر مساعدة اختصاصية للعائلات التي لديها مصابين بهذا المرض؛ حيث كانت تنظم اجتماعات دورية لأولياء أمور المصابين للتباحث وتبادل الخبرات والمعارف لتطوير أطفالهم، ولقد عملت هذه المجموعة تحت مظلة جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في العذيبة حتى وقت مبكر من العام الماضي 2015 حين تم إشهارها كجمعية مستقلة لأطفال متلازمة داون.

وقال أحمد بن محمد الجابري: إنَّ رؤيتنا تقوم على تشجيع كل طفل مصاب بمتلازمة داون لإظهار امكانياتهم الحقيقية والنمو كأعضاء منتجين ومساهمين في المجتمع. وتحقيق رؤيتنا لن يكون ممكنا دون حصولنا على المساندة من قبل شركاء حقيقيين إلى جوارنا مثل بنك صحار من القطاع الخاص، حيث ساهم الدعم المقدم من البنك على مدى العامين على مساعدتنا لتحويل رؤيتنا الى واقع ملموس، ونشكرهم على دعمهم المستمر والثابت لنا، إلى جانب الجهات غير الحكومية الأخرى. ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة، بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

وإضافة الى دعم الجمعية العمانية لمتلازمة داون، قام بنك صحار أيضا بتقديم الدعم الى جمعية النور للمكفوفين في كلٍّ من مسقط، وصحار، وصلالة والداخلية، إلى جانب جمعية رعاية الأطفال المعوقين فرع ولاية ضنك ومركز التوحد التابع لها، والجمعية العمانية للسكري، والجمعية العمانية للمعوقين في كلٍّ من: مسقط، وعبري وصحار، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين في فرع الداخلية وصلالة، ومركز مسقط للتوحد، والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وجمعية بهجة لرعاية الأيتام، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العمانية للسرطان فرعي مسقط والداخلية، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، ودار العطاء، والجمعية العمانية للأولمبياد الخاص في وقت سابق هذا العام.

 

تعليق عبر الفيس بوك