المحافظون والولاة والعاملون في اللجان الانتخابية يدلون بأصواتهم في الانتخابات البلدية .. واستعدادات مكثفة لـ"25 ديسمبر"

...
...
...
...
...

 

 

الولايات- طالب المقبالي- ناصر العبري- محفوظ الشيباني- علي برياء

أدلى المحافظون والولاة والعاملون في اللجان الانتخابية أمس بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، وذلك قبل انطلاق الانتخابات المقررة في 25 ديسمبر الجاري، لعدم تمكنهم من التصويت في ذلك اليوم أثناء مباشرة عملهم.

وأكد رؤساء لجان انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية أن العملية الانتخابية للأعضاء ممثلي اللجان العاملة بالانتخابات بالمركز الانتخابي بالولايات كانت سلسة وسهلة وذلك بفضل التقانة الحديثة المستخدمة في التصويت من خلال الجهاز الإلكتروني الذي أظهر أمام الناخبين صور مرشحي ولاياتهم لتسهل عملية اختيار الممثل المناسب لهم.

وفي محافظة الوسطى، أدلى كل من سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبد الله اليعقوبي محافظ الوسطى وسعادة الشيخ سهيل بن محاد بن علي المعشني والي هيماء رئيس اللجنة الانتخابية، ورؤساء وأعضاء لجنة الانتخابات بولاية هيماء بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية.

وفي جنوب الباطنة، أدلى سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة بصوته لانتخاب أعضاء المجالس البلدية بمكتب والي الرستاق كما أدلى عدد من رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، بحضور سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية. وأكد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة أنّ المرحلة الأولى من المجالس البلدية كانت ثرية وأبلى فيها الأعضاء بلاءً حسنًا من خلال التوصيات والمقترحات التي تصب في الصالح العام. فيما أكد سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق أن ولاية الرستاق استعدت لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، بمختلف المراكز الأربعة الموزعة في أنحاء الولاية.

وفي ولاية العامرات، التقى سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات رئيس لجنة الانتخابات أمس  بالأعضاء المرشحين للمجلس البلدي، والذين سوف يمثلون ولاية العامرات للفترة الثانية في المجلس البلدي بمسقط. وتم شرح ضوابط الحضور أثناء عملية التصويت والفرز للاطلاع على مؤشرات الفرز الأولية وحضور عملية فتح الصناديق قبل بدء عمليتي التصويت والفرز.

وفي ولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية، أدلى أعضاء اللجان العاملة بانتخابات المجالس البلدية بالولاية بأصواتهم لاختيار ممثليهم للفترة الثانية من المجلس البلدي، وذلك بمكتب والي مصيرة. وقال سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي مصيرة رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بالولاية إن العملية الانتخابية سارت كما خطط لها؛ حيث أدلى أعضاء اللجان بأصواتهم بكل أريحية وسهولة. وأشار إلى أنّ الجهاز الإلكتروني الذي أظهر أمام الناخبين صور مرشحي ولاياتهم سهل عملية اختيار الممثل المناسب بالنسبة لهم.

إلى ذلك، عقدت لجنة انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بولاية مطرح لقاءً مع المرشحين للمجلس عن ولاية مطرح للفترة الثانية برئاسة سعادة السيد أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة بحضور السيد محمد بن أحمد البوسعيدي نائب الوالي مقرر اللجنة. وفي بداية اللقاء أعرب سعادته عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجميع في خدمة هذا الوطن الغالي وخدمة الولاية بشكل خاص. وقدم سعادته للمرشحين توضيحاً شاملاً حول الدعاية الانتخابية، حاثاً الجميع على الالتزام بما نصت عليه اللائحة المنظمة للانتخابات ووفق ما جاء في الضوابط والإجراءات المنظمة للحملة الدعائية المنصوص عليها وكذلك الالتزام بيوم التصويت بما نصت عليه اللائحة وذلك تحقيقاً للصالح العام وبما يضمن لهذه الانتخابات من عوامل النجاح.

وفي ولاية عبري، أدلى أمس أعضاء اللجان العاملة بانتخابات المجالس البلدية بالولاية بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في المجلس البلدي. وتواجد أعضاء لجان التنظيم والتصويت والفرز منذ الصباح لتبدأ عملية الانتخاب في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بحضور سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم بن عبد الله الإسحاقي والي عبري رئيس لجنة الانتخاب بالولاية، ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة والقائمة على العملية الانتخابية بالولاية.

وفي ولاية جعلان بني بوحسن، أدلى العاملون في لجان المجلس البلدي بالولاية بأصواتهم لانتخاب مرشحي ولاياتهم لعضوية المجلس في فترته الثانية، وذلك بمكتب والي جعلان بني بوحسن. والتقى سعادة الشيخ عوض بن عبد الله المنذري والي جعلان بني بوحسن رئيس لجنة انتخابات المجلس البلدي بالولاية بحضور رؤساء اللجان الفرعية التنظيم والتصويت والفرز مع جميع الأعضاء. وقال سعادة الشيخ عوض بن عبد الله المنذري والي جعلان بني بوحسن رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية في تصريحات لـ"الرؤية" إنَّ العملية الانتخابية تمت بسهولة ويسر، مشيراً إلى أنّه تم تحديد مركزين للانتخابات بالولاية على أن تكون مدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي مخصصة للرجال، ومدرسة الرفعة للتعليم الأساسي للنساء.

 

تعليق عبر الفيس بوك