اليوم .. تصويت العمانيين بدول الخليج و"الانتخاب الموحد" في الانتخابات البلدية

 

مسقط - العمانية

يدلي اليوم الأحد الناخبون العُمانيون المُقيمون في دول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربية وكذلك الطلبة الدارسون بأصواتهم لانتخاب من يُمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية في المراكز الانتخابية بسفارات السلطنة بعواصم دول المجلس ومكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي.

وسيُدلي اليوم أيضاً ناخبو مُحافظتي ظفار ومسندم بأصواتهم في مركز الانتخاب الموحد الذي سيكون مقره في ولاية بوشر بمُحافظة مسقط بمدرستي العلا للتعليم الأساسي للناخبين، وثريا البوسعيدية للتعليم الأساسي للناخبات، إضافة إلى العاملين في اللجان الانتخابية بولايات محافظة مسقط، وفي مركز الانتخاب الموحد بمحافظة ظفار الذي استحدث هذه الفترة ومقره مدرسة النور للتعليم الأساسي بولاية صلالة. وسيُدلي فيه الناخبون من كافة ولايات محافظات السلطنة بأصواتهم، فيما عدا ناخبي ولايات محافظة ظفار.

وستفتح مراكز الانتخاب في سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومركزي الانتخاب الموحد أبوابها أمام الناخبين اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا ولغاية الساعة السادسة مساءً من نفس اليوم.

كما يُدلي العاملون في اللجان الانتخابية واللجان المُنبثقة عنها في جميع ولايات السلطنة في اليوم نفسه بأصواتهم لانتخاب من يُمثلهم وذلك بمكاتب أصحاب السعادة الولاة من الساعة الثامنة صباحًا ولغاية الساعة الثانية ظهرًا لعدم تمكنهم من التصويت في يوم الانتخابات المُقرر في 25 من ديسمبر الجاري بسبب الأعمال المنوطة بهم يوم الانتخاب.

وتطبق وزارة الداخلية في يوم التصويت 18 ديسمبر نظام التصويت الإلكتروني في مختلف المراكز الانتخابية.

 

تعليق عبر الفيس بوك