رئيس الفيفا يدافع عن مقترحاته المثيرة في المونديال

 

جنيف – وكالات

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن مقترحه بإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم بمشاركة 48 منتخباً والذي يلقى انتقادات أوروبية، مؤكداً أنَّ إقامة المونديال بهذا الشكل لها "أوجه إيجابية".

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي بملعب يوكوهاما الدولي حيث سيُقام اليوم الأحد نهائي مونديال الأندية بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما أنتلرز الياباني، "إنه من الطبيعي أن يكون لدينا استجابات مختلفة من المجتمعات المختلفة".

وذكر "إننا الفيفا ويجب علينا أن نأخذ في عين الاعتبار رأي الأوروبيين ولكن أيضًا اتحادات وأندية بقية دول العالم".

وانتقدت أندية ومنتخبات أوروبية مقترح إنفانتينو باعتباره سيُقلل من المستوى التنافسي للبطولة أو قد يطول من مدتها مما سيتسبب في إجهاد اللاعبين بدنيا.

فيما أصر إنفانتينو اليوم على أن تشكيل المونديال من 48 منتخبًا "لا يتطلب مزيدا من المُباريات خلال البطولة، أي منتخب سيصل إلى النهائي سيخوض سبع مباريات فقط مثل الآن، كما لن تكون هناك حاجة لإضافة مزيد من الأيام، ستقام البطولة خلال 32 يومًا مثل الآن، وأيضًا لن تكون هناك حاجة لاستخدام مزيد من الملاعب، سيتم استخدام 12 ملعباً فقط مثل الآن".

وأكد "ستكون هناك أوجه إيجابية حيث ستشارك 48 دولة في أكبر بطولة كرة قدم في العالم وستروج بدورها لكرة القدم".

وفيما يتعلق أيضاً بتوسيع بطولة مونديال الأندية من 7 أندية حالياً إلى 16 مما سيعني إطالة مدة البطولة، أوضح رئيس الفيفا أنّه "دائما ينبغي التحلي بالطموح لتحسين الأشياء".

وشدَّد على أنه "ينبغي عدم نسيان أن كرة القدم ليست متعلقة فقط بأوروبا أو بأمريكا اللاتينية، في الوقت الراهن الشكل الحالي للبطولة سيستمر ولكن إذا تمكنا من تحسينها سيكون الأمر رائعًا".

تعليق عبر الفيس بوك