"الكهرباء والمياه" تستعرض حملاتها التوعوية في "إنجازات"

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه، أمس، في معرض "إنجازات توعوية" الذي تُنظِّمه بلدية مسقط، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية؛ وذلك في قاعة مكتب والي بوشر؛ لتسليط الضوء على أبرز ما تم انجازه في مختلف القطاعات التنموية.

وهَدف المعرض إلى إبراز الجهود التوعوية التي تبذلها الجهات الحكومية في مختلف القطاعات واشتمل المعرض على 5 أركان تُمثل 5 وحدات حكومية؛ تشمل: ركن الإعلام والتوعية، وركن وزارة الصحة، وركن اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وركن الهيئة العامة للكهرباء والمياه، وركن حماية المستهلك. ويستهدف المعرض طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة في ولاية بوشر.

وتمثلت مشاركة الهيئة للكهرباء والمياه بركن توعوي لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الترشيد والمحافظة على المياه، وكيفية إنتاج المياه في محطات التحلية، والتي تمت من خلال الشرح والعروض التي قدمها موظفي الهيئة المشاركين في المعرض ومن خلال توزيع الكتيبات التوعية للطلاب.

وتعملُ الهيئة على ضمان المشاركة في مثل هذه المعارض التوعوية من أجل تثقيف المجتمع بأهمية المحافظة على المياه والطرق المثلى التي يجب اتخاذها لترشيد الاستهلاك منها الترشيد في الاستخدام المنزلي وضرورة معالجة التسريبات المنزلية والمسؤولية المشتركة في الحفاظ على المياه في الأماكن العامة، إضافة إلى تنفيذها العديد من الحملات التوعوية كحملة "أنا ألتزم" والتي نفذتنها خلال هذا العام والتي تهدف تقليل نسبة الاستهلاك لبعض المنشآت الحكومية مثل المساجد والمدارس بنسبة لا تقل عن 5% وذلك عن طريق مراقبة الحسابات الحكومية التي تستهلك كميات كبيرة من المياه لدراسة أسباب زيادة الاستهلاك في المياه وطرق تقليل استهلاك المياه بالتنسيق مع الحسابات الرئيسية في خدمات المشتركين بالهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك