الجمعة, 23 أغسطس 2019
36 °c

أكثر ما بحث عنه العمانيون في جوجل خلال 2016

السبت 17 ديسمبر 2016 06:01 م بتوقيت مسقط

أكثر ما بحث عنه العمانيون في جوجل خلال 2016

الرؤية- محمد إسماعيل

كشف مؤشر اتجاهات البحث الصادر عن جوجل لعام 2016 (google trends) عن أن أغنية "بربس" للفنان السعودي ماجد العيسى جاءت في المركز الأول كأكثر الموضوعات بحثا على موقع جوجل في السلطنة خلال 2016.

وأغاني"بربس" وجدت لها انتشاراً كبيرا بين شباب دول الخليج، فقد تجاوز عدد مشاهديها على موقع "يوتيوب" 15 مليون مشاهدة، وتبعتها عشرات الفيديوهات لشباب يرقصونها بطريقتهم من خلال تقديم حركات مشابهة بطريقة مرحة، و"بربس"، تعني العمل غير المرتّب أو غير المنظم أو العفوي.

كما أن رقصة "بربس" وإيقاعها الحيوي حفز عدداً كبيراً من الشباب والبنات، وحتى الأطفال، على اختراع مقاطع رقص مشابهة، ونشر فيديوهات لهم، بخطواتهم الخاصة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أوضح جوجل إن المسلسل الكرتوني "ماشا والدب" من أكثر أفلام الكرتون التي شاهدها العمانيون خلال 2016، والمسلسل يتحدث عن بنت صغيرة تدعى ماشا تعيش مع دب و تسميه سيد الدب يخوضون مغامرات رائعة ومواقف مضحكة ويشاركهم احيانا السيد ارنوب.

أما بالنسبة للمواقع الإلكترونية فكان موقع "قصة عشق" الأكثر زيارة بين العمانيين وهو موقع لأكبر تجمع لعشاق المسلسلات التركية، ثم موقع "زاويتي" (المنتدى التربوي)،  التابع لوزارة التربية والتعليم العمانية، وجاء في الترتيب الثالث موقع "السوق المفتوح" المختص بالبيع والشراء.

أما الكلمات الأكثر بحثا، والتي استخدمها العمانيون على موقع جوجل فكانت:

(أوليكس عمان – سناب شات - الأرصاد الجوية- النفط – أسعار النفط - بوكيمون جو – يورو 2016- آيفون 7 – موفيز لاند – دونالد ترامب – محرك بحث تورنتز- يلا شوت – واتسآب ويب - تحويل عملات – هواوي- المطرب محمد السالم).

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية