إسدال الستار على فعاليات مهرجان أثير للشعر العربي.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

يُسدَل الستارُ، اليوم الخميس، على فعاليات مهرجان أثير للشعر العربي، وقد تواصلتْ أمس الفعاليات لليوم الرابع على التوالي، بحضور كوكبة من الشعراء العمانيين والعرب.

وتضمَّنتْ فعاليات اليوم الرابع للمهرجان الشعري -في الصباح- جلسة نقدية قدَّمها الدكتور حسن مجاد من جمهورية العراق الشقيقة؛ حيث قدم ورقة نقدية حول "الإحساس بالأفول في مراثي ما بعد الكلاسيكية المحدثة العربية"، وحاولت الورقة أن تعيد النظر بفكرة المراثي العربية وتقدم تفسيرا لبواعث الإحساس بالأفول وفكرة الخلود في الميتولوجيا العربية من العراق ومصر، وتربط بين أفق توظيف التراث والحساسية الجمالية بالمنطق الشعري المغاير من الجواهري وعبدالله البردوني وبدوي الجبل. وانتهت الجلسة النقدية بنقاشات من الشعراء الحاضرين أثرت الجانب الحسي بالأفول في الميراث العربي.

وفي الفترة المسائية، رَعَى مَعَالي السيِّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، الأمسية الشعرية الثالثة للمهرجان بمشاركة مجموعة من الشعراء العمانيين والخليجيين والعرب؛ حيث قدم الشعراء عمر محروس (السلطنة)، ومحمد عبدالباري (السودان)، ومحمد الغزي (تونس)، وشيخة المطيري (الإمارات)، وقحطان بيرقدار (سوريا)، ومجموعة من نصوصهم تلاه تكريم الشعراء المشاركين في الأمسية من قبل  معالي السيد راعي الأمسية.

تعليق عبر الفيس بوك