صندوق واحد للتصويت والفرز الآلي في "الانتخابات البلدية"

 

الرؤية - مدرين المكتومية- محمد قنات

كشفت وزارة الداخلية أمس عن إجراءات أكثر تطوراً تعتزم انتهاجها في انتخابات المجالس البلدية، من بينها صندوق التصويت الذي يُعد من أفضل الحلول التقنية لفرز وعد الأصوات بشكل فوري أثناء عملية التصويت.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته الوزارة للإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام للتعريف بمستجدات العملية الانتخابية للمجالس البلدية للفترة الثانية، والوقوف على ما تتميز به هذه الفترة من استخدام التقنيات الحديثة ليوم الانتخابات الذي يصادف يوم الأحد 25 من شهر ديسمبر الجاري.

وقال سالم بن حميد الحجري رئيس لجنة الإعداد والتحضير لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية إنّ الاستعدادات للانتخابات انطلقت مبكراً من خلال تشكيل اللجان ومراجعة القوانين، مشيراً إلى قطع مرحلة كبيرة من الاستعدادات لانطلاق العملية الانتخابية في جميع محافظات وولايات السلطنة. وأوضح أنّ هناك خططاً وإجراءات جديدة سيتم تطبيقها في هذه الدورة من بينها أنّ الصندوق المستخدم في عملية الاقتراع سيكون للتصويت والفرز في آنٍ واحد إلى جانب استخدام التقنيات الإلكترونية التي ستغني عن الأعمال الورقية وهذا من شأنه أن يعمل على سير العملية الانتخابية بكل يُسر.

فيما قال الدكتور هلال بن سعود بن خليفة الحاتمي المنتدب للقيام بأعمال رئيس قسم السجل الانتخابي إنّه تم توسيع تجربة استخدام برنامج التصويت الإلكتروني، وذلك من منطلق حرص وزارة الداخلية على إدخال التقنيات الحديثة في مجال تنظيم العملية الانتخابية مستهدفة السرعة والسهولة لإجراءات التصويت والفرز وصولاً لظهور النتائج بما يضمن الدقة والشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك