"الإسكان" تناقش 67 معاملة فنية وتخطيطية واستثمارية

 

مسقط – العمانية

 

استعرضت اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان أكثر من (67) موضوعاً من المواضيع الفنية والتخطيطية إضافة إلى مناقشة مواضيع استثمارية متنوعة في محافظة مسقط. إلى جانب عدد من المواضيع الفردية المعروضة على اللجنة التي تتعلق بتغيير الاستعمال والارتفاعات لمحافظات جنوب الباطنة وشمال الباطنة والبريمي.

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان (60) معاملة فنية وتخطيطية بمحافظة جنوب الباطنة منها (45) معاملة لولاية بركاء و(11) معاملة لولاية المصنعة و(3) معاملات لولاية الرستاق إضافة إلى معاملة واحدة لولاية العوابي. كما تم استعراض (5) معاملات لمواضيع استثمارية متنوعة في محافظة مسقط منها (4) معاملات لولاية بوشر ومعاملة واحدة لولاية العامرات ومعاملة واحدة لولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة إضافة إلى معاملة واحدة تم استعراضها لولاية البريمي بمحافظة البريمي.

وتعد اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني معنية بمراجعة واعتماد التخطيط العمراني وفقاً للضوابط والمعايير المحددة ومن بين اختصاصاتها البت في كافة الطلبات الحالية والمستقبلية المتعلقة بتغيير الاستخدام والارتفاعات إلى حين اعتماد الاستراتيجيّة الوطنية للتنمية العمرانية على أن تتولى مديريات ودوائر الإسكان بالمحافظات عرض المخططات على المجالس البلدية المختصة لإبداء الرأي وإحالتها إلى اللجنة الفنية التي تضم في عضويتها عددا من المسؤولين من مختلف الجهات المعنية ويترأسها وكيل وزارة الإسكان.

 

تعليق عبر الفيس بوك