الملكي يتحفز للطليان والبرسا في مواجهة الباريسي.. وموقعة إنجليزية ألمانية محتدمة

 

 

نيون - الوكالات

سُحبت، أمس، قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الستة عشر في موسم 2016-2017؛ وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة. وترقبت الجماهير قرعة دوري الأبطال لدور الستة عشر، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث تأهل جميع الكبار من الدور الأول، وبات هناك بعض الفوضى بسبب انعكاس أدوار أصحاب المركز الأول والثاني، مع احتلال فرق كبرى المركز الثاني.

ولا تسمح قرعة دوري أبطال أوروبا في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحد معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات، كما أن عدم وجود أندية روسية أو أوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق؛ حيث إنَّ القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

مانشستر سيتي- موناكو

ريال مدريد - نابولي

بنفيكا - بوروسيا دورتموند

بايرن ميونخ - آرسنال

بورتو - يوفنتوس

باير ليفركوزن - أتلتيكو مدريد

باريس سان جيرمان - برشلونة

أشبيلية - ليستر سيتي

وفي هذا السياق، يتم اعتماد التصنيف التقليدي في قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال، وأصحاب المراكز الأولى لا يتواجهون معاً، وأبناء نفس البلد يتجنبون بعضهم البعض، كما يلعب المتصدر في دور المجموعات، الإياب على ملعبه ضد الفريق الذي تختاره له قرعة دوري أبطال أوروبا.

وسيتم لعب لقاءات ذهاب دور الستة عشر على مدار أسبوعين؛ حيث ستقام 4 مباريات كل أسبوع، وذلك بتاريخ (14-15 و21-22 من شهر فبراير 2017) على أن تقام مباريات العودة بنفس الطريقة بتاريخ (7-8 و14-15 من شهر مارس 2017).

ولأول مرة يتأهل بيب جوارديولا إلى دور الستة عشر وهو صاحب مركز ثاني، كما يشارك ليستر سيتي لأول مرة ويشارك بايرن ميونخ لأول مرة  كصاحب مركز ثاني في دور الـ16 من دوري الأبطال منذ موسم 2009-2010، وتأهل آرسنال متصدراً مجموعته في دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2011-2012.

تعليق عبر الفيس بوك