السلطنة تشارك في مؤتمر "انكوساي" للرقابة المالية بأبوظبي

 

 

مسقط – الرؤية

 

تشارك السلطنة ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في أعمال المؤتمر الثاني والعشرين للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانكوساي" الذي يستمر خلال الفترة من 5 وحتى 11 ديسمبر الجاري بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة 192 دولة، وبرعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة. وسبق افتتاح المؤتمر عقد الاجتماع الثامن والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي)، إلى جانب اجتماعات اللجان الرئيسية المنبثقة عن المنظمة، والتي يشارك الجهاز في عضويتها، وهي لجنة المعايير المهنية، ولجنة بناء القدرات، ولجنة تقاسم وتبادل المعرفة.

ويتضمن برنامج المؤتمر 3 جلسات عامة تبحث موضوعين رئيسين هما، كيف يمكن للأجهزة الرقابية أن تساعد في إعداد تقارير حول تنفيذ خطة الأمم المتحدة الشاملة للاستدامة 2030، وكيف يمكن لمنظمة الإنتوساي أن ترفع من مهنيتها لتصبح صوتاً فاعلاً للأجهزة الرقابية بالمحافل الدولية.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر العديد من الموضوعات الحيوية التي تصب في الجوانب الرقابية في الدول الأعضاء ومنها اعتماد دليل القواعد الإجرائية للإنكوساي الثاني والعشرين، واختيار نائب الرئيس للمؤتمر، واعتماد الخطة الإستراتيجية للإنتوساي للفترة 2017 – 2022 والمقدمة من مكتب المراجع العام الصيني والأمانة العامة لمنظمة الإنتوساي، ومناقشة تقرير تدقيق حسابات الإنتوساي والمقدم من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عمان ودائرة مراجعة الحسابات بجمهورية غانا.

ويضم المؤتمر جميع الأعضاء المنتسبين لمنظمة الإنتوساي، وتنعقد الجلسة العامة للمؤتمر كل 3 سنوات تحت رئاسة الجهاز الرقابي للدولة التي تنظم المؤتمر، ويتيح الفرصة لجميع أعضاء الإنتوساي لتبادل التجارب والآراء ومناقشة المواضيع الفنية الهامة إضافة إلى طرح المقترحات واتخاذ القرارات من أجل تحسين وتطوير الرقابة المالية على المستوى الدولي، ويشارك في المؤتمر كذلك ممثلون من الأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمات دولية أخرى وكذلك مؤسسات ذات خبرة في هذه المجالات.

 

تعليق عبر الفيس بوك