تدريب أعضاء لجنتي انتخابات المجالس البلدية بالعامرات على الفرز الإلكتروني

العامرات - عيسى القصابي 

عُقدتْ بولاية العامرات، أمس، حلقة تدريبية لأعضاء لجنتي التصويت والتنظيم لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بالولاية، والتي تُنظِّمها اللجنة الرئيسية للانتخابات، بحضور سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان بن عبدالله الندابي والي العامرات رئيس لجنة الانتخابات بالولاية، ورؤساء اللجان الفرعية ومساعديهم.

وهدفتْ الحلقة إلى تأهيل المتدربين للعمل في اللجان، وتمكينهم من أداء مهامهم على قدر من الكفاءة والجودة، وإطلاعهم على كافة المستجدات المتعلقة بالعملية الانتخابية ليوم التصويت، والمقرر لها الخامس والعشرين من ديسمبر.

وتضمَّنتْ الحلقة تعريف المتدربين على النظام الانتخابي والمراحل المقررة للعملية الانتخابية والأدوار المناطة بلجنتي التنظيم والتصويت في المركز الانتخابي ويوم التصويت، إضافة إلى تعريفهم على آليات الدعم المقدم قبل وأثناء وبعد العملية الانتخابية، وتدريبهم عمليا على النظام الانتخابي المحوسب الذي ستتم من خلاله عملية التصويت في اليوم الانتخابي.

واشتمل التدريب كذلك على تعريف المتدربين على أجهزة التصويت التي تستخدم للمرة الأولى في الانتخابات بالسلطنة، وهي أجهزة إلكترونية تقوم بفرز الأصوات مباشرة بعد وضع استمارة التصويت بصندوق الاقتراع، مع وجود خاصية فرز الاستمارات السليمة والتالفة؛ حيث ستعمل الأجهزة الجديدة على تسهيل علمية الفرز للجنة الفرز باستخدام بطاقة الذاكرة التي يخزن بها كل الاستمارات الموضوعة بصناديق الاقتراع؛ مما يُسهِّل عملية التصويت والفرز بالمراكز الانتخابية.

كما تمَّ توضيح الكيفية التي سيتم من خلالها منح شهادة الحضور للناخبين الذين يعملون في القطاع الحكومي والخاص، والتي ستكون بالنظام الإلكتروني؛ حيث سيتم إصدار تلك الشهادات لمن أدلى بصوته فقط، وليس بالطريقة التقليدية السابقة.

تعليق عبر الفيس بوك