حقيقة إبعاد السلطنة عن الاتحاد الخليجي

المنامة- الوكالات

نفى غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب البحريني أن يكون أشار إلى أن الاتحاد الخليجي سوف يُعلن في القمة الخليجية القادمة بدون السلطنة.

وأوضح البوعينين بأن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضرا في القمة الخليجية الـ 37 المقبلة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 6-7 ديسمبر المقبل.

وأكد البوعينين أن ما تم نشره في بعض الصحف العربية، بشأن تصريحه حول الاتحاد الخليجي لم يكن دقيقًا وخرج عن سياق ما صرح به، مؤكدًا أنه لم يشر مطلقًا إلى أن الاتحاد الخليجي سوف يعلن في القمة القادمة في مملكة البحرين بدون سلطنة عمان.

وأشاد الوزير بمواقف السلطنة، مؤكدا أنها دائما سباقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية مما يجسد رغبتها في تحقيق أقصى درجات التكامل مع أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكانت وكالة أنباء البحرين الرسمية قد نشرت خبرا حول إرسال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، تتضمن دعوة للمشاركة في القمة.

يذكر أن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز كان اقترح خلال القمة الخليجية الـ 32 تحويل مجلس التعاون الخليجي إلى اتحاد خليجي والتنسيق بين دوله سياسيا وعسكريا واقتصاديا، وذلك بعد أن شهدت المنطقة في 2011 سلسلة الأحداث التي أطلق عليها "الربيع العربي"، وتم رفض الفكرة وقتها من قبل السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك