افتتاح المعرض السنوي الأول للتصميم الجرافيكي بمشاركة 32 فنانا

 

 

مسقط - العُمانيَّة

رَعَى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم بديوان البلاط السلطاني، مساء أمس، حفلَ افتتاح المعرض السنوي الأول للتصميم الجرافيكي، والذي تنظِّمه الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ويستمر حتى الخامس من  ديسمبر 2016، بمقر الجمعية.

وشَارَك في المعرض 32 فنانا قدَّموا 51 عملا فنيا. وفي بداية الحفل، قام سعادة  الدكتور راعي المناسبة بتكريم لجنة التحكيم التي أشرفت على تقييم أعمال المشاركين، ثم تمَّ إعلان أسماء الفائزين في المسابقة وتكريمهم؛ حيث فاز المصمم جاسم بن محمد الزدجالي بالمركز الاول وجاء المصمم الدكتور سلمان بن عامر الحجري   ثانيا  فيما فازت المصممة  فاطمة بنت حمدان البلوشية في المركز الثالث، وحصل المصممان بدر بن ناصر الحسني وسعيد بن سالم الغريبي على الجوائز التشجيعية. ثم قام سعادته والحضور من المدعوين ومحبي فن التصميم الجرافيكي بجولة في أركان المعرض الذي شمل أعمالا فنية رائعة تنم عن مدى تطور هذا الفن بين شباب السلطنة؛ حيث نالتْ تلك الإنتاجات إعجابَ وتقدير سعادة راعي الحفل والحضور.

يُشار إلى أنَّ هذا المعرض في نسخته الأولى جاء كمسابقة سنوية فنية في مجال التصميم الجرافيكي؛ نظرا لوجود عدد كبير من مبدعي هذا المجال بالسلطنة، واحتياج الساحة التشكيلية لظهور هذه الفئة الموهوبة لتتفاعل مع الفن  التشكيلي؛ باعتبار هذا المجال جزءًا لا يتجزأ من الفنون التشكيلية، وجاءت مجالات  المسابقة  متنوعة؛ منها: تصميم الملصق الإعلاني، والتصوير الرقمي، والرسوم المتحركة، والتشكيلات الحروفية الرقمية والحروف الطباعية.

تعليق عبر الفيس بوك