حضور رسمي وشعبي بارز في احتفال السفارة العمانية بماليزيا بالعيد الوطني

 

كوالالمبور- العمانية

أقام الوزير المفوّض رياض بن محمد مكي القائم بأعمال السفارة بالإنابة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد في فندق جي دبليو ماريوت  بكوالالمبور، حضره ممثل عن الحكومة الماليزية داتوك سري "جميل خير بن بهروم" الوزير في رئاسة مجلس الوزراء كضيف شرف، كما حضره عدد من المسؤولين الماليزيين وكبار الضباط في وزارة الدفاع الماليزية ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسيّة المعتمدة، وممثلو المُلحقيّات العسكرية والثقافية في ماليزيا، إلى جانب حشد من رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية والأكاديمية والإعلامية البارزة، وعدد من الطلبة وأفراد الجالية العُمانية في ماليزيا.

وأﻟﻘﻰ ﻣﻣﺛل اﻟﺣﻛوﻣﺔ اﻟﻣﺎﻟﯾزﯾّﺔ ﻛﻠﻣﺔ ﺗﻣﻧﻰ ﺧﻼﻟﮭﺎ ﻣوﻓور اﻟﺻﺣﺔ واﻟﺳﻌﺎدة ﻟﺣﺿرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه، وﻟﺷﻌب وﺣﻛوﻣﺔ السلطنة ﻣزﯾداً ﻣن اﻟﺗطور واﻻزدھﺎر. وﺑدوره تمنى الوزير المفوض رياض بن محمد مكي القائم بأعمال السفارة بالإنابة ﻟﻣﻠك ﻣﺎﻟﯾزﯾﺎ مزيداً من اﻟﺻﺣﺔ واﻟﺳﻌﺎدة واﻟﺗﻘدم واﻟرﻓﺎھﯾﺔ ﻟﺣﻛوﻣﺔ وﺷﻌب ﻣﺎﻟﯾزﯾﺎ، كما عُزف السلامان الوطنيان العُماني والماليزي.

وأشاد القائم بالأعمال بالعلاقات الثنائية المتميزة التي يتمتع بها البلدان خاصة في مجالي التجارة والاستثمار؛ حيث سبق وأن وقعا على عدد من الاتفاقيّات التجارية والاقتصادية كالتعاون الاستراتيجي بين المركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات والوكالة الماليزية لتطوير التجارة الخارجية وهيئة تنمية الاستثمار وهيئة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة. كما حث على استمرار جهود البلدين بتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات وخاصة تشجيع رجال الأعمال والشركات الماليزية على زيارة السلطنة من أجل استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في إطار سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها السلطنة. ولفت إلى الحوافز والامتيازات الكبيرة التي توفرها حكومة سلطنة عمان إلى المستثمرين الأجانب في عدد من المناطق وخاصة منطقة الدقم الصناعية.

وتخلل الحفل مشاركة عدد من الطلبة العُمانيين بالفنون الشعبية جسدت التراث العُماني الأصيل، فضلا عن عرض مجموعة من اللوحات الفنية التي تبرز التراث والبيئة العمانية وموروثها الشعبي والحضاري، وعرض عدد من الأفلام التي تجسّد النهضة المباركة، وتوزيع مطبوعات إعلاميّة تعكس مختلف جوانب التنمية في السلطنة. وقد أشاد الحضور بهذه المناسبة متمنين للسلطنة وشعبها التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-

 

تعليق عبر الفيس بوك