"الكتاب والأدباء" تحتفل بإقامة أمسيات شعرية في عدد من الولايات

 

 

مسقط ـالرؤية

تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء؛ وضمن الاحتفال بالعيد الوطني الـ 46 المجيد عددًا من الأمسيات الشعرية في عدد من ولايات السلطنة اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

ففي ولاية عبري تقام أمسية شعرية على مسرح الكلية التطبيقية يحييها عدد من شعراء الشعر الفصيح والشعبي، ففي الفصيح يشارك كل من الشاعر ناصر الكلباني والشاعر محمد بن ماجد الهنائي وفي  الشعر الشعبي يشارك كل من الشاعر سعيد بن شلبود والشاعر المنتصر البلوشي، إضافة مع مشاركة مع صاحب الشلات صارخ الصارخي. وتقدم الأمسية جوخة الشماخية.

كما تقيم الجميعة أمسية بالكلية التقنية بإبراء، وتحت رعاية علي بن سالم بن سعيد الحجري، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال وجنوب الشرقية، ويشارك في هذه الأمسية عدد من شعراء المحافظة وهم الشاعر ناصر بن الشراخ الوهيبي، والشاعر عامر بن محمد الحجري، والشاعر عادل بن ناصر الفزاري والشاعر راشد بن خلفان السعدي.

وفي ولاية صور وعلى مسرح الكليّة التطبيقية تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء أمسية شعرية لعدد من شعراء محافظة الشرقية جنوب وتحت رعاية سعادة عامر بن سعيد المشرفي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور، ويشارك في الأمسية كل من الشاعر نبهان الصلتي والشاعر علي الراسبي والشاعر علي الغنبوصي والشاعر محمد العويسي ويقدم هذه الأمسية الشاعر سعيد المشرفي.

في هذا الإطار يقول المهندس الشاعر سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء: تأتي هذه الأمسيات الشعرية احتفاءً بهذا اليوم الوطني الغالي على قلوب العمانيين جميعا، ونسأل الله عز وجل أن يعيده على مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أعواما عديدة مقبلة بإذن الله تعالى، وأن يمتعه بالصحة والعافية والعمر المديد، وسوف نعمل في الأيام القريبة المقبلة على إقامة عدد من الأمسيات في ولايات السلطنة لإشراك أكبر عدد من الشعراء من خلال الفعاليات المتعددة التي تنظمها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

تعليق عبر الفيس بوك