لجنة المنتخبات تقبل اعتذار لوبيز.. وبدء رحلة البحث عن البديل

مسقط – الرؤية

قبلت لجنة المنتخبات بالاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد اعتذار الإسباني لوبيز كارو عن تجديد تعاقده مع المنتخب الوطني لتبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد يتولى قيادة الأحمر العماني المقبل على التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا بالإمارات 2019 بالإضافة إلى المشاركة في خليجي 23 المقرر إقامتها في الدوحة العام القادم، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس مع رئيس الاتحاد وخرجت بهذا القرار.

وكانت اللجنة قد أوصت بقبول دعوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمشاركة منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في كأس آسيا القادمة كما أبدت ارتياحًا وترحيبا بدعوة اللجنة الأولمبية العمانية لمشاركة المنتخب بدورة التضامن الإسلامي التي سوف تقام في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان.

وناقشت اللجنة طلب الاتحاد الفلسطيني في اللعب وديا أمام منتخبنا الوطني مباراتين تجريبيتين ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا، وتبحث اللجنة اختيار الوقت المناسب للطرفين بغرض تحقيق الاستفادة القصوى من المباراتين.

وكان لوبيز قد بادر بتقديم اعتذراه عن تجديد التعاقد مع الأحمر قبيل التوجه لطوكيو لمواجهة اليابان في المباراة الودية التي خسرها الأحمر برباعية بيضاء أزاحت الستار عن الحالة الفنية الصعبة التي يعيشها المنتخب الأول.

وفي سياق متصل التقى رئيس الاتحاد العماني اليوم بطاقم الحكام العماني الذي أسندت إليه مهمة إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2016 والمكون من حكم الساحة الدولي أحمد أبوبكر الكاف والحكمين المساعدين راشد الغيثي وعبدالله الجرداني بحضور سيف الغافري رئيس لجنة الحكام بالاتحاد وحمد المعمري نائب رئيس اللجنة والخبير عمر البشتاوي.

وقال الوهيبي خلال اللقاء إنّ الحكم العماني يمتاز بالكفاءة والقدرة على إدارة كافة المباريات باقتدار والتحكيم العماني دائما ما ينال ثقة الاتحاد الآسيوي ويسعى اتحاد الكرة إلى أن يكون الحكم العماني مجيدًا من خلال إلحاقه بالدورات التدريبية أو التجمعات التي من شأنها تحقيق الفائدة للحكم وترفع من أسهمه.

ويجمع نهائي دوري أبطال آسيا نادي العين الإماراتي ونادي جيونبوك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية، وتقام مباراة ذهاب دوري أبطال آسيا السبت المقبل باستاد جيونجو بينما يقام لقاء الإياب باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين في 26 نوفمبر الجاري.

وجاء اختيار طاقم حكام عماني بقيادة الحكم الكاف نظرا للمستوى الكبير الذي يحظى به التحكيم العماني على مستوى القارة الآسيوية، كما يعتبر الكاف ومساعداه من حكام النخبة في آسيا وسبق للطاقم إدارة العديد من المباريات المهمة والحاسمة.

تعليق عبر الفيس بوك