15 فتاة يتلقين التدريب على صناعة النسيج في سمائل

 

مسقط - الرؤية

بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بسمائل، نفذت شركة تنمية نفط عمان برنامجاً لتدريب 15 فتاة من الولاية على صناعة النسيج، كجزء من مشروع "بنات عمان" الرائد التي تدعمه الشركة.

ويهدف المشروع إلى تشجيع الفتيات في مختلف مناطق السلطنة ممن لديهن الرغبة في اكتساب مهنة حرفية تكون مصدر دخل ثابت لديهن. وقالت حنان بنت سيف الرمحية مديرة مشروع "بنات عمان": "نأمل أن يساهم المشروع في تدريب أخواتنا الفتيات وإكسابهن مهارات وخبرات تؤهلهن للمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع المحلي وإيجاد مصدر دخل ثابت لديهن".

من جانب آخر، أوضحت رابعة بنت سليمان الجابرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بسمائل أن المشروع سوف يخدم شريحة كبيرة من فتيات الولاية؛ حيث سيوفر لهن فرصة لإيجاد دخل ثابت لهن يساعدهن في تحمل أعباء المعيشة في ظل ارتفاع الأسعار الذي نعيشه في الوقت الحاضر. وقالت: "سعداء بالتوقيع على هذه الاتفاقية ونود أن نرفع جزيل الشكر لإدارة شركة نفط عمان على دعمها اللامحدود لجمعيات المرأة العمانية بكافة مناطق السلطنة ولا شك بأن هذه تعتبر بادرة تضاف إلى سلسلة الأعمال الخيرية التي تقوم بها الشركة". وأضافت الجابرية: "إدارة الجمعية تبحث حالياً على المعهد الذي ستتعاقد معه الشركة لتدريب الفتيات وفق التطورات الحديثة التي تشهدها صناعة النسيج العماني، وتقام الدورة على مدار أربعة أشهر، تحصل فيها المتدربة على شهادة معتمدة في مجال صناعة النسيج وبالتالي تسعى المتدربة بعد تخرجها على حرفة ثابتة تساعدها في إيجاد دخل ثابت لها".

تعليق عبر الفيس بوك