10 آلاف ريال عماني لتطوير المشروع المقترح

فريق "القطرة الذكية" يفوز بجائزة البنك الوطني العماني للابتكار

 

 

 

 

مسقط - الرؤية

أعلن البنك الوطني العُماني فوز فريق القطرة الذكية (آي دروب) من جامعة السلطان قابوس بالنسخة الثالثة من "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة" والتي تهدف إلى اختيار أفضل فكرة أعمال مبتكرة وواعدة في السلطنة.

وتم اختيار فكرة الفريق، والمتمثلة في نظام ذكي لإدارة المياه، من قبل لجنة حكام ضمت كلاً من السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، عضوة مجلس الإدارة في "البنك الوطني العماني" والرئيسة التنفيذية لشركة "تكافل عمان للتأمين" وصاحب السُّمو السيد أدهم بن تركي آل سعيد، الأستاذ المساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس؛ والدكتور أحمد الغساني، عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية وذلك خلال المسابقة التي استضافتها جامعة السلطان قابوس.

وحلَّ فريق القطرة الذكية في المرتبة الأولى متفوقاً على فريقي التقنية الخالدة من الكلية التقنية العليا وقرشة من الكلية الحديثة للأعمال والعلوم وذلك خلال هذه المسابقة المرموقة التي تسعى إلى إلهام الجيل الجديد من رواد الأعمال، وبالتالي دعم أجندة التنويع الاقتصادي في السلطنة بشكل عام.

وشجع أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لـ "البنك الوطني العماني"، الطلاب الجامعيين في مختلف أرجاء السلطنة على المشاركة في مسابقة "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، والحصول على فرصة ثمينة لتحويل أفكارهم الرائدة إلى شركة متكاملة.

وأطلقت "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة" عام 2015، وهي مسابقة مفتوحة لكافة الطلاب الجامعيين الحاليين بدوام كامل للمشاركة فيها إما على شكل أفراد أو مجموعات مؤلفة من 3 أشخاص كحد أقصى. ويشترط على المشاركين تقديم فكرة أعمال مبتكرة تتعلق بأيّ من مجالات الاقتصاد، كما يطلب من المرشحين النهائيين تقديم فكرتهم مع خطة عمل مفصلة أمام لجنة من الحكام وبقية منافسيهم.

ويفوز الشخص أو الفريق المشارك بأفضل فكرة مبتكرة ومجدية تجارياً بجائزة نقدية قيمتها 10 آلاف ريال لتطوير مشروعه المقترح. ويمكن للفائز أيضاً أن ينضم إلى البرنامج التدريبي الذي تقدمه له وحدة "تجارتي" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البنك الوطني العماني، والوصول إلى أكاديمية التميز التابعة للبنك لتلقي دورات تدريبية واستشارية متخصصة وقيّمة فيما يبدأ تطوير وتنمية مشروعه المنشود.

وقال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "أثبتت جائزة الابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة دورها الفاعل في استكشاف وتطوير أفضل أفكار الأعمال في السلطنة. وأهم ما في الأمر أن المسابقة لا تنتهي بمجرد تسليم الجائزة، حيث يوفر البنك الوطني العماني وشركاؤه باقة متكاملة من خدمات الدعم والتوجيه لمساعدة رواد الأعمال من الشباب الطموحين على تحقيق أحلامهم. ونود أن نهنئ فريق القطرة الذكية على فوزه المتميز، ونشجع جميع الطلاب الجامعيين في السلطنة على المشاركة في هذه المسابقة ولعب دور محوري في تطوير أجندة التنويع الاقتصادي في البلاد".

وكانت شركة "يوريكا"، وهي فريق يضم عدداً من طلاب جامعة السلطان قابوس، قد فازت بالنسخة الأولى من الجائزة عام 2015 عن فكرتها الرامية لتحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية مفيدة.

وتعكس "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة" التزام "البنك الوطني العماني" بغرس ثقافة الابتكار للارتقاء بالاقتصاد والمجتمع العماني بصورة عامة. وينظم البنك أيضاً سلسلة المتحدثين برعاية رئيس مجلس الإدارة بهـدف ردم الهـوة بين الشباب العماني الطموح والخبراء المتخصصين عبر تزويدهم بمنصة تفاعلية للتعلم وتبادل الخبرات والمعارف والأفكار. ويدعو البنك كل 3 أشهر إحدى الشخصيات المؤثرة لمشاركة خبراته ومعارفه وأفضل ممارساته خلال أمسية حصرية تقام في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك