132 طنا حجم الإنزال السمكي في سوق الجملة بالفليج خلال أسبوع

مسقط - الرُّؤية

أشارتْ الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية، إلى أنَّ كميات الإنزال السمكي في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، خلال الفترة من 6 وحتى 12 من نوفمبر الجاري، بلغتْ 132 طنا من الأسماك بمختلف الأصناف؛ وفي مقدمتها: الكنعد، والجيذر، والهامور، والشعري، والكوفر، والسهوة، والضلعة.

وكشفتْ الإحصائيات أنَّ قيمة مبيعات الأسماك من حركة التداول في السوق لنفس الفترة الزمنية وصلت إلى 81416 ريالا عمانيا. وشهد السوق خلال الأسبوع الماضي حركة تداولات نشطة تمت فيها تسجيل مبيعات مرتفعة على مختلف أصناف الأسماك.

وبدأ التشغيل الفعلي لسوق الجملة المركزي للأسماك في أبريل من العام 2014م، وجرى افتتاحه رسميا في يوم 21 من شهر مايو من العام ذاته، وعلى مدى سنتين أصبح للسوق قاعدة واسعة من المنتفعين في السلطنة، وأضاف حركة تجارية نشطة في مجال تجارة الأسماك ونظمت المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي زيارات لأعضاء لجان سنن البحر بالولايات في المحافظات الساحلية وللصيادين الحرفيين وناقلي الأسماك ومؤسسات القطاع الخاص للتعرف على السوق وآلية العمل فيه والخدمات التي يقدمها، ويعدُّ السوق من المشاريع ذات الأهمية للنهوض بمنظومة التسويق السمكي بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك