"عمانتل" توقع اتفاقية مع "موريا" لتعزيز أداء الشبكة في قنتب والسيفة

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل" عن تشغيل 5 محطات جديدة للهاتف النقال على الطريق الواصل بين قرية قنتب وقرية السيفة، والذي يصل طوله إلى 32كم، وسيستفيد من هذه المحطات كافة المشتركون في قرى وادي زكيت ويتي وبندر الجصة والخيران، إضافة إلى مرتادي المناطق الجبلية في يتي ومستخدمي الطريق بإتجاه السيفة.

وتأتي هذه الخطوة المتواكبة مع الاتفاقية التي أبرمتها "عُمانتل" مع شركة موريا للتنمية السياحية لتوفير مجموعة واسعة من خدمات "عُمانتل" المتنقلة والثابتة لمنتجع سيفة السياحي ومرافقه المتعددة، فبموجب هذه الاتفاقية تقدم "عُمانتل" حلول اتصالات مبتكرة وخدمات الهاتف الثابت والمتنقلة وخدمات النطاق العريض لمرتادي المنتجع وموظفيه، علاوة على ذلك سيستفيد سكان القرى والمناطق المحيطة بالمنتجع من خدمات الاتصالات. كما تنص الاتفاقية أيضا على توفير منفذ "عُمانتل" في المنتجع لتقديم كافة خدمات الاتصالات والدعم اللوجستي لزوار المنتجع. وأضافت الشركة محطة سادسة أيضاً في منتجع جبل السيفة لخدمة نزلاء المنتجع السياحي وقاطني القرى القريبة منه، هذه المحطة بالتحديد تم تصميمها على شكل نخلة بهدف تحقيق الانسجام مع البيئة المحيطة والمحافظة على المشهد الجمالي العام للمنطقة السياحية التي يرتادها أعداد كبيرة من الزوار من داخل وخارج السلطنة. كما قامت "عُمانتل" بتوفير خدمة الألياف البصرية للمنطقة الممتدة من دوار قنتب بإتجاه السيفة؛ بحيث يمكن لأهالي القرى والشركات العاملة في تلك المنطقة الاستفادة من خدمات الاتصالات الثابتة والنطاق العريض الثابت بسرعات عالية، والتمتع بما تقدمه "عُمانتل" من خدمات القيمة المضافة، وهوما سيُسهم في تطوير المنطقة وإنعاشها من الناحية السياحية والاستثمارية.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الشبكات المتكاملة بـ"عُمانتل": إنَّ "محطات الهاتف النقال الجديدة التي تم تركيبها في هذه المنطقة تعمل بتقنيات الجيل الثالث والنصف والجيل الرابع، وهي بذلك تُعد الأحدث على هذا الصعيد، وقادرة على خدمة المنطقة التي تُعد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في محيط العاصمة مسقط نظراً لطبيعتها الفريدة التي تجمع الشواطئ مع الجبال والوديان الساحرة، فضلاً عن احتضانها لعدد من أبرز المنتجعات السياحية في السلطنة مثل شانجريلا بر الجصة وجبل السيفة ومشروع سرايا بندر الجصة السياحي المتكامل الذي يتوقع افتتاحه خلال العام المقبل".

وأضاف العجمي: "مع تدشين المحطات الخمس الجديدة، إضافة إلى المحطة السادسة في منتجع جبل السيفة، يصل إجمالي عدد المحطات التي تخدم المنطقة إلى 16 محطة متكاملة، وسيضاف إليها بنهاية العام أربع محطات جديدة في سرايا بندر الجصة، وبذلك تكون المنطقة بالكامل قد حظيت بتغطية جيدة بأحدث تقنيات الشبكات النقالة". وأكد العجمي سعي الشركة إلى توفير خدمات الالياف البصرية بسرعات عالية والسعات الاستيعابية المرتفعة في كافة أرجاء السلطنة ومن ضمنها الطريق الحالي الذي يربط قنتب بالسيفة؛ حيث أنهت "عُمانتل" مد خطوط الالياف البصرية على طول هذا الشارع المذكور.

فيما قال أحمد دبوس الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية: "نثمِّن ما تقوم به "عُمانتل" من توفير حلول اتصالات مبتكرة في المنطقة الواقعة بين قريتي يتي وقنتب اللتين تعتبران من القرى السياحية والجذابة للاستثمار السياحي سواء من داخل السلطنة وخارجها وهذا ما نراه اليوم من إعمار للمنطقة بعدد من المشاريع السياحية وبالتأكيد ما وفرته "عُمانتل" من شبكات ومحطات التقوية وحلول اتصالات من شأنها أن تجذب مزيد من السيّاح لزيارة المنطقة وتستقطب رجال أعمال للاستثمار وهذا بدوره يدعم التنوع الاقتصادي الذي تنادي به السلطنة من جانب بالإضافة إلى رفد القطاع الاقتصادي الوطني من جانب آخر".

 

تعليق عبر الفيس بوك