جلالة السلطان يهنئ الرئيس المنتخب للولايات المتحدة

ترامب يتعهد برأب "انشطار" المجتمع الأمريكي.. وتحذيرات من "فوضى اقتصادية" عالمية

 

 

 

مسقط، واشنطن- العمانية- رويترز

 

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة إلى فخامة دونالد ترامب الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، أعرب جلالته فيها عن خالص تهانيه لفخامته لحصوله على ثقة الشعب الأمريكي وانتخابه رئيسًا للفترة الرئاسية القادمة، متمنيًا جلالته له التوفيق والنجاح في قيادة الشعب الأمريكي الصديق لمزيد من التقدم والرخاء، ولعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وشعبيهما الصديقين مزيدًا من التطور والنماء.

وفاجأ المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب العالم بعد أن ألحق هزيمة غير متوقعة بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات التي جرت أمس الأول الثلاثاء، لينهي ثمانية أعوام من حكم الديمقراطيين ويدفع بالولايات المتحدة إلى طريق جديد غامض، فيما أذكى فوزه المخاوف من ضبابية سياسية واقتصادية، علاوة على تحذيرات المحللين من أن الأسواق ستواجه "فوضى واضطرابات" خلال الأيام المقبلة بسبب غموض البرنامج الاقتصادي الذي سيتبناه قطب العقارات الثري.

وقالت شبكات التلفزيون الأمريكية إنّ ترامب جمع العدد اللازم من أصوات المجمع الانتخابي وهي 270 صوتًا المطلوبة للفوز بفترة رئاسية مدتها أربع سنوات تبدأ في 20 يناير المقبل، بعد أن فاز في ولايات رئيسية عادة ما تحسم السباق الرئاسي. وظهر ترامب مع عائلته أمام حشد من أنصاره المبتهجين في قاعة فندق بنيويورك، وقال إنّ الوقت قد حان لرأب الانقسامات والوصول إلى أرضيّة مشتركة بعد حملة أظهرت خلافات عميقة بين الأمريكيين. وأضاف "حان الوقت كي نعمل كشعب متحد... سأكون رئيسا لكل الأمريكيين". وقال إنه تلقى اتصالا هاتفيا من كلينتون لتهنئته بالفوز، وأشاد بالخدمات التي قدمتها للبلاد وبحملتها التي خاضتها بكل ضراوة. فيما أقرّت كلينتون بالخسارة أمام ترامب، وقالت إنّها عرضت العمل مع الرئيس المنتخب. وقالت كلينتون لأنصارها في فندق في مانهاتن "هنأت دونالد ترامب وعرضت العمل معه لصالح بلدنا. آمل أن يكون رئيسًا ناجحا لكل الأمريكيين".

تعليق عبر الفيس بوك