53 فنانا وفنانة يقدمون أحدث تجاربهم في المعرض الـ24 للفنون التشكيلية

...
...
...

مسقط - العُمانيَّة

افتتحتْ الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية -التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني- بمقرها مساء أمس، المعرضَ السنويَّ الـ24 للفنون التشكيلية، تحت رعاية مَعَالي المستشار عبدالعزيز بن مُحمَّد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.

ويأتي المعرض -الذي يستمر حتى 17 من نوفمبر الجاري- ضمن النشاط السنوي الذي تقيمه الجمعية لأعضائها من الفنانين والفنانات بمسقط وصلالة والبريمي ومرسم صحار.

ويعدُّ المعرض -الذي يضم 105 أعمال فنية، بمشاركة 53 فنانا- من أهم المعارض السنوية التي تقيمها الجمعية منذ تأسيسها، والذي يُسهم في خدمة الفن والفكر في السلطنة.

ويهدف المعرض إلى تنشيط الساحة الفنية في السلطنة بطرح أحدث التجارب الفنية وتنمية المواهب والقدرات الفنية التشكيلية وتشجيعها، كما أنها تعمل على إيجاد  جو تنافسي وحيوي لتضع الحراك الفني على النهج العالمي وتساهم في تلبية مستلزمات الساحة التشكيلية العمانية وتفتح نافذة للآفاق الإبداعية.

ويشمل المعرض مجموعة من المجالات؛ أهمها: الرسم والتصوير والنحت والخزف والجرافيك والإعمال التركيبية وفنون الميديا. وباب المشاركة مفتوح للفنانين التشكيلين العمانيين والمقيمين في السلطنة من غير العمانيين وتأتي الفئة العمرية من سن 36 سنة فما فوق.

وقالت مريم بنت محمد الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية -في تصريح لها- إنَّ التجاربَ الفنية العُمانية التي نمت وصقلت بين أروقة الجمعية من خلال حلقات العمل والدورات التي أقيمت خلال السنوات الماضية، ها هي تعرض نتاجاتها في المعارض السنوية والمشاركات المحلية والدولية. وأضافتْ بأنَّ المتتبع للمسيرة العُمانية في مجال الفنون التشكيلية يجد أن الجمعية هي الحاضنة الرسمية لجميع مجالات الفنون التشكيلية وعملت دائما على المحافظةً على الهوية العُمانية من خلال المزج بين الأصالة والمعاصرة وذلك لإتاحة الفرصة للفنان العُماني لتقديم رؤيته الفنية بأعمال حديثة وأساليب مبتكرة.

تعليق عبر الفيس بوك