وفد جامعة إبرهارد كارل يزور الجامعة الألمانية

 

 

بركاء – الرؤية

بهدف تعزيز مستوى التعاون البحثي والتبادل الأكاديمي بين الجامعتين، قام الدكتور بيرند إنجلير رئيس جامعة إبرهارد كارل في توبنجن (ألمانيا) بزيارة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك). وقد رافق رئيس الجامعة وفد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بما في ذلك الدكتور بيتر جراثوهل، نائب الرئيس للشؤون البحثية، والدكتور ريوجيرو فيميركاتي سانسيفيرينو من مركز الجامعة للفقه الإسلامي. 

وقدم كل من رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان الدكتور مايكل موديجل ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسين السالمي نبذة عن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان ورؤيتها وتطورها والمشاريع العلمية البحثية الحالية للوفد الألماني. تلا ذلك جولة في مختلف أقسام الجامعة حيث تم عقد لقاءات مع رؤساء أقسام التخطيط الحضري والتصميم المعماري وقسم الهندسة وعلوم الأرض التطبيقية بالإضافة إلى قسم العلوم اللوجستية وإدارة الأعمال الدولية والخدمات.  وكان طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان قد قاموا برحلات دراسية خارجية وقام بعض منهم بإعداد أطروحات شهادة البكالوريوس في العلوم في الجامعة التوأم للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية.  ويدرس في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان أكثر من 1500 طالب.

وتعد جامعة إبرهارد كارل في توبنجن إحدى أقدم الجامعات في أوروبا. ومن ضمن أفضل 11 جامعة في ألمانيا.  وتتخصص في عدد من المجالات منها علم الأعصاب والتصوير السريري وعلم المناعة الحركي والبحوث في مجال مرض السرطان وعلم الأحياء الدقيقة والإصابة بالعدوى والبيولوجيا الجزيئية للنباتات والفيزياء البيئية والفيزياء الجيولوجية والفضائية وفيزياء الجسيمات الأولية والفيزياء الكمية وتكنولوجيا النانو وعلم الآثار وعلم الإنسان واللغة والإدراك والتعليم والإعلام.

 

تعليق عبر الفيس بوك