مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يكرم الفائزين بجوائز دورته الرابعة

 

 

الشارقة - العمانية

اختُتم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بتكريم صنّاع الأفلام الفائزين بجوائز الدورة الرابعة التي عُرض فيها 121 فيلماً من 33 دولة، تنافست جميعها على جوائز المهرجان في ثماني فئات مختلفة.

وعُرض في اليوم الختامي للمهرجان فيلم "مصائب صوفي" للمخرج الفرنسي كريستوف أونوريه، إلى جانب فيلم وثائقي يصور تجارب المشاركين في المهرجان.

وقالت مديرة المهرجان الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، إن الأفلام المشاركة قدمت قصصاً نابعة من واقع مجتمعات مختلفة حول العالم، وجعلت الجمهور على تماسّ مع معاناة الأطفال اللاجئين، وعلى تواصل مع رؤى إخراجية نابعة من أفكار الأطفال الصغار.

فاز بجائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال، فيلم (أوفلاين)، من إخراج ستيفن باول، فيما تُوّج فيلم (فيرز)، من إخراج ناتا ميتلوخ، بجائزة أفضل فيلم من صنع الطلاب، وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير من دولة الإمارات العربية المتحدة لفيلم (إلى بيتنا مع التَّحية)، للمخرجة عائشة الزعابي، وكانت جائزة أفضل فيلم قصير من دول مجلس التعاون الخليجي، من نصيب فيلم (كمان) للمخرج عبد العزيز الشلاحي، من المملكة العربية السعودية.

وحاز فيلم (أنا سامي)، من إخراج كي بهار، جائزة أفضل فيلم قصير ، وفاز فيلم (دياب)، من إخراج مازن شربيني، بجائزة أفضل فيلم وثائقي، أما جائزة أفضل فيلم روائي، فكانت من نصيب فيلم (طيور الممر) للمخرج أوليفر رينجر، ومُنحت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لفيلم (أداما)، من إخراج سيمون روبي (فرنسا).

وتكونت لجنة تحكيم المهرجان من: المخرج عبد الله حسن أحمد، والمخرج شاهين يازداني، والمنتجة فردوس بلبلية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك