"سجل القوى العاملة" يستعرض توصيات "تنفيذ" المتعلقة بسوق العمل

تشكيل لجان فرعية لوضع برنامج زمني لتطبيق المقترحات

مسقط – الرؤية

عقد الدكتور يونس الأخزمي الرئيس التنفيذي اجتماعا للجهاز التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة الذي يشمل قطاع الشؤون الإدارية والمالية وقطاع التخطيط والمعلومات وقطاع الحصر والتسجيل صباح اليوم وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام الهيئة بمنطقة غلا الجنوبية.

واستعرض الاجتماع نتائج ما توصل إليه البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) في إطار تنفيذ الخطة الخمسية التاسعة، وقد تمّ تنفيذ الجزء الأول منه (مرحلة المختبرات) وفق خطة مدروسة وممنهجة تضمنت تشكيل فريق عمل من المواطنين والخبراء، والذي يستفيد من التجربة الماليزية في تجربة التحول الاقتصادي.

واطلع الرئيس التنفيذي مسؤولي الهيئة على نتائج برنامج تنفيذ ومبادرات البرنامج المتعلقة بأعمال واختصاصات الهيئة، وما ينبغي الإعداد له مسبقا استعدادا لمرحلة التنفيذ التي من المؤمل أن تبدأ في القريب العاجل. 

وتم الاتفاق على تشكيل لجان رئيسية تنبثق عنها فرق عمل للاستعداد لتنفيذ توصيات "تنفيذ"، وستقوم هذه الفرق بوضع التصورات العملية اللازمة لتطبيق توصيات تنفيذ فيما يتعلق باختصاصات الهيئة.  كما تستعد الهيئة للمساهمة مع القطاعات الثلاثة الواعدة (السياحة، الصناعات التحويلية، الخدمات اللوجستية) في توفير البيانات المطلوبة للقوى العاملة الباحثة عن عمل للجهات التي سيقع على عاتقها تشغيل وتوظيف العمانيين في هذه القطاعات. وقد شاركت الهيئة في نقاشات مختبر التشغيل وسوق العمل خلال فترة الأسابيع الستة التي انتهت بنجاح مع نهاية الأربعاء الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك