الجمعيّة العمومية تسلّط الضوء على آخر التحديثات التي طرأت على الهيكل التنظيمي للمركز

"التجاري العُماني الأمريكي" يناقش مستوى تقدم أعمال المركز خلال العام الجاري

 

 

مسقط – الرؤية

عقد المركز التجاري العُماني الأمريكي مؤخراً الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية في فندق، بارك إن باي راديسون مسقط، لمناقشة مستوى تقدم أعماله خلال العام المنصرم. وشهد الاجتماع حضور أعضاء مجلس إدارة المركز وعددٍ من موظفي وممثلي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مسقط. وبدأت فعاليات الجمعية العمومية بكلمة ألقاها فؤاد عيد، نائب رئيس المركز قام خلالها بتسليط الضوء على آخر التحديثات التي طرأت على الهيكل التنظيمي للمركز والنجاحات التي تم تحقيقها من خلال أنشطته المختلفة.

وقال فؤاد عيد، نائب رئيس المركز: على مدار أعوام، شكلَ المركز التجاري العُماني الأمريكي منصة مُهمّة تتيح للشركات العُمانية التفاعل مع نظيراتها الأمريكية. وظهرت جلياً ثمار جهودنا من خلال أطر التعاون المشترك والحوارات الهادفة التي تحققت مع الكثير من الشركات العاملة في السلطنة. ولقد كان الهدف من اجتماعنا السنوي الأخير كتابة سطرَ جديد في مسيرة أعمالنا الحافلة بالإنجازات حيث رحبنا بانضمام أعضاء جدد واستطعنا تحقيق نجاحات غير مسبوقة في المبادرات المتعددة التي قمنا بإطلاقها. وها نحن اليوم نتطلع مجدداً لمواصلة تقدمنا ورفد أعضائنا بالمزيد من الفرص التنموية الجديدة على الصعيدين الاجتماعي والمالي.

وتضمنت فعاليات اجتماع الجمعية العمومية السنوي كلمة ألقاها سعادة مارك جي سيفرز، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى السلطنة تحدث فيها عن العلاقة الوطيدة التي تربط بين البعثة الدبلوماسية الأمريكية والمركز التجاري العُماني الأمريكي واتفاقية التجارة الحرة الأمريكية العُمانية.

وقال سعادة جي سيفرز: تُقدر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية علاقتها التعاونية المثمرة مع المركز التجاري العُماني الأمريكي. وعلى مدار أعوام، شكل المركز شريكاً موثوقاً يساهم في تعزيز أعمال الشركات الأمريكية في السلطنة. وأود اليوم أن أهنئ المركز على زيادة عدد أعضائه وبرامجه المعلوماتية الهادفة وأتمنى له دوام التوفيق والنجاح في الأعوام المقبلة.

وشارك ريتشارد شيمرر، السفير الأمريكي السابق لدى السلطنة ورئيس مجلس سياسات الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو اللجنة الاستشارية الدولية بالمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية، في الاجتماع حيث قام بطرح مناقشة تحت عنوان "الشرق الأوسط والإدارة الأمريكية القادمة: التحديات والفرص والتوصيات".

وعلق شيمرر بقوله إنّ عُمان تتمتع بمكانة عالمية رائدة وسمعة طيبة نظراً لجهودها الدؤوبة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. كما تمتد جذور العلاقة القوية التي تربط بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية إلى عدة قرون وطالما عادت ثمارها بالنفع المتبادل وآمل أن تستمر هذه العلاقة الطيبة تحت القيادة الأمريكية القادمة".

ويشار إلى أنّ المركز التجاري العُماني الأمريكي تأسس بهدف تنمية حركة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والولايات المُتحدة الأمريكية. ويدعو المركز أصحاب وصاحبات الأعمال في السلطنة للانضمام إلى فعالياته المختلفة وأنشطته التفاعليّة لما في ذلك من فرصٍ فريدةٍ لتبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات وتوسيع نطاق أعمالهم. والتجاري مُؤسسة غير ربحية بغرض توطيد أطر الصداقة والتفاهم الثقافي والمعرفة المُشتركة القائمة على تحديد الفرص المُجدية بين الشركات العُمانية ورجال الأعمال الأمريكيين في السلطنة. ويعمل المركز كمنصة لتبادل المعلومات والنصائح والإرشادات والأفكار التجارية التي تعود بالنفع على المُجتمع التجاري المُتنامي في البلاد، حيث يُقدّم الدعم اللازم لأية مُبادرات من هذا القبيل بين سلطنة عُمان والولايات المُتحدة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك