الجمعة, 24 يناير 2020
22 °c

23 فنانا عمانيا و23 فنانا هنديا في ملتقي "السلام" لكسابقة الرسم

الإثنين 31 أكتوبر 2016 06:59 م بتوقيت مسقط

23 فنانا عمانيا و23 فنانا هنديا في ملتقي "السلام" لكسابقة الرسم

 

 

 

 

مسقط - الرؤية

بالتَّعاون مع الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني والسفارة الهندية بمسقط وبمُناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد دشنت أمس المؤسسة العالمية بهافالايا للثقافة وللفنون مسابقة ملتقى الرسم بعنوان (السلام) والتي تستمر حتى اليوم بمشاركة الفنانين التشكيليين العمانيين والهنود.

 

ويقام حفل الختام غداً تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط وبحضور مجموعة من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة .

وفي هذا الصدد قال سعادة إيندرا ماني باندي السفير الهندي بالسلطنة إنّ الرسم من أجل السلام مبادرة حسنة تتزامن مع العيد الوطني للسلطنة، خاصة وأنَّ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يعد رمزاً دائماً للسلام إقليمياً وعالميًا.

 

بينما قالت مريم بنت محمد الزدجالية مديرة الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني إنّ الفعالية تجسيد لقيمة السلام في لوحات فنية تشكيلية معبرة عن الواقع، مشيرة إلى أنّ دور الجمعية يمتد إلى المساهمة في الحركة التوثيقية للنهضة المباركة في مجال السلام العالمي، وقد تعودت الجمعية في كل عام أن تحتفي بهذا اليوم المُبارك بطرق إبداعية تتناسب مع طبيعتها كمؤسسة تعنى بالفنون والإبداع.

وبدوره قال الدكتور جي رتنا كومار مؤسس والرئيس التنفيذي للمؤسسة العالمية بهافالايا للثقافة وللفنون: " نفتخر أن يكون حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رمزًا من رموز السلام العالمي وفي الوقت ذاته نحتفي معًا بمُناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد للسلطنة وذلك لمد جسور التعاون والتواصل بين الفنانين التشكيليين الهنود والفنانين التشكيليين العمانيين في هذا المجال".

 

 

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية