"الزراعة" تدعو الصيادين إلى تجديد التراخيص استعدادا لموسم الصفيلح

 

 

 

 

صلالة – الرؤية

يبدأ موسم صيد ثروة الصفيلح في مياه السلطنة للعام الجاري في ديسمبر المقبل في الولايات الساحلية بمحافظة ظفار. وحددت وزارة الزراعة والثروة السمكية الموسم خلال الفترة من 7 وحتى 18 ديسمبر.

ودعت الوزارة جميع الغواصين في الولايات الساحلية المعنية والتابعة لمحافظة ظفار والذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط المقررة للحصول على الترخيص الخاص بالعمل في موسم صيد ثروة الصفيلح إلى مراجعة دوائر ومراكز التنمية السمكية لاستكمال الإجراءات المُقررة للحصول على تراخيص الغوص لهذا الموسم خلال فترة لا تتجاوز شهر من بداية موسم الغوص.

وترجو الوزارة من تجار الصفيلح العاملين في شراء وتداول وتجهيز وتصدير الصفيلح المُبادرة بمراجعة دوائر ومراكز التنمية السمكية لتجديد تراخيصهم وفقًا للشروط والضوابط المقررة في اللائحة التنفيذية لقانون الصيد البحري. وتدعو وزارة الزراعة والثروة السمكية كافة الصيادين وتجار الصفيلح إلى الالتزام والتقيد بالشروط والضوابط المقررة لصيد ثروة الصفيلح حفاظًا على هذه الثروة الوطنية وتفادياً لأيّ إجراءات قانونية في حالة ضبط أي مخالفة لأحكام قانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية.

ويعرف الصفيلح باسم (أذن البحر) وهو كائن بحري من فصيلة الرخويات يتكون من صدفة شكلها بيضاوي ويعيش هذا الكائن في المناطق الساحلية ذات الشواطئ الصخرية التي تكثر فيها الطحالب والأعشاب البحرية والتي تتغذى عليها والصفيلح ذات قيمة غذائية عالية وهي غنية بالبروتينات والفيتامينات وتحتوي على عدد من المعادن وهي أيضاً ذات قيمة اقتصادية وطلب مرتفع في الأسواق العالمية وتدخل في العديد من الصناعات الغذائية السمكية وهي جزء أساسي في العديد من الأطباق البحرية حول العالم .

تعليق عبر الفيس بوك