بمشاركة أكاديميين عالميين يتبادلون خبراتهم وآراءهم مع قادة أعمال عمانيين

البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يطلق أعمال الوحدة التعليمية الثانية في مسقط

 

 

 

مسقط – الرؤية

أطلق البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين في نادي الواحات في مسقط أمس أعمال الوحدة التعليمية الثانية بمشاركة مهمة من اثنين من أشهر أساتذة المعهد هما البروفسور أرتورو بريس والبروفيسور توفيق الجيلاسي، وذلك بعد إنجاز الوحدة التعليمية الأولى بنجاح في مقر معهد تطوير الإدارة الدولي في لوزان – سويسرا الشهر الماضي.

ويدير البروفيسور أرتورو بريس مركز التنافسية العالمية التابع لمعهد تطوير الإدارة الدولي (IMD)، ويشارك في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين لإطلاع المشاركين على آخر الأبحاث والدراسات حول كيفية المزج بين الإدارة المالية الواعية والرؤية الاستراتيجية السليمة والمتنوّرة والذي من شأنه إيجاد ميزة تنافسية مهمة وقادرة على المجاراة العالمية لدى الشركات. وتأتي المشاركة كحصيلة لأبحاث ودراسات مطولة ومعمقة قام بها فريق مركز التنافسية العالمية بقيادة البروفيسور بريس حول السلطنة وما يتمتع به اقتصادها من إمكانيات وقدرات وموقعها على خارطة التنافسية العالمية. ولتعميم الفائدة المرجوة من هذه الأبحاث والدراسات.

ويشارك في الفعاليات البروفيسور توفيق الجيلاسي المسؤول عن إدارة البرنامج لدى معهد تطوير الإدارة الدولي، والذي يعمل بالتعاون مع البروفيسور بريس للمشاركة في خبراته المهمة العملية والأكاديمية في القيادة والإدارة الدولية، حيث يركز البروفيسورالجيلاسي على الدور المستقبلي للتكنولوجيا في صياغة الاستراتجيات الناجعة في قيادة الشركات.

ويلقي البروفيسور الجيلاسي الضوء على التحديات المفاجئة وغير المتوقعة التي تواجهها الشركات العالمية الكبرى من الشركات الصغيرة والناشئة التي توظف التكنولوجيا الحديثة لتوفير منتجات وخدمات تقليدية في قطاعات السياحة والنقل والطيران والتي تلبي احتياجات وتطلعات الزبائن بشكل أفضل وأسرع، وستكون مشاركة البروفيسور الجيلاسي مثرية لكونه يتقن اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

ورحب ريتشارد كيمب مدير البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بالأكاديميين الزائرين وقال إنه مما لا شك فيه أن البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يوفر منطلقاً فريداً في توفير أفضل ما توصل إليه التعليم الأكاديمي على المستوى العالمي للكفاءات العمانية المحلية من القطاعين الخاص والحكومي والذي نأمل من خلاله الإسهام في تنمية قدرة السلطنة على تنمية الاقتصاد الوطني بثقة وثبات وتحسين أدائه لتمكينه من المنافسة عالمياً.

وينظم معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني الذي يحتضن البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين اليوم جلسة فكرية للبروفيسور بريس تم دعوة قادة الأعمال في القطاع الخاص وممثلين من الحكومة في السلطنة لحضورها ومناقشة البروفيسور والمشاركين في البرنامج حول نتائج الدراسات، وإثراء هذه الدراسات بتجاربهم وآرائهم حول اقتصاد السلطنة وتطلعاتهم لتعزيز تنافسيته.

وقال الدكتور خميس بن سعود التوبي القائم بأعمال مدير معهد تطوير الكفاءات في ديوان البلاط السلطاني إنّ مشاركة البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بهذه الدراسات والأبحاث الأكاديمية المهمة والصادرة من مؤسسة تعليمية عريقة كمعهد تطوير الإدارة في سويسرا مع ممثلي القطاع الخاص والحكومي مثال رائع للتعاون المنشود بين القطاعين وتأكيد على أهميّة التناغم بين عمل القطاعين لتحقيق أقصى فائدة للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الأعمال في السلطنة.

ويتطلع البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين إلى بناء قدرات ومهارات قيادية عالمية لدى مشاركيه من قادة الأعمال العمانيين، وتجهيزهم للتعامل مع تحديات الاقتصاد العالمي وتحضيرهم حتى يكونوا على قدر المنافسة مع أقرانهم حول العالم. وللنجاح في هذه المهمة، يعمل البرنامج مع معهد تطوير الإدارة العالمي في سويسرا (IMD) والذي يعد أفضل مؤسسة تعليمية في العالم في القيادة وإدارة الأعمال، ومقصد الباحثين والخبراء للحصول على آخر ما توصلت إليه الأبحاث التطبيقية والدراسات المتقدمة في مجال إدارة الأعمال الدوليّة.

تعليق عبر الفيس بوك