اتحاد الهجن يرفع من درجة استعداده لخوض غمار المنافسة الخليجية

 

 

 

المصنعة - الرُّؤية

تصوير/ منذر الزدجالي

احتضنَ ميدان طوي الشاوي بولاية المصنعة -وعلى مدار ثلاثة أيام- منافسات السباق العام للهجن؛ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

وجاء السباق لرفع درجة الاستعداد واختيار الهجن المتأهلة إلى البطولة الخليجية التي ستحتضنها العاصمة أبوظبي في ميدان الوثبة خلال 25 و26 من شهر نوفمبر. وفي هذا السياق، أكَّد الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن استعداد الاتحاد لهذه البطولة بمشاركة أصحاب المراكز الأولى. وأقيم السباق العام بولاية المصنعة من خلال 36 شوطا، توزعت على فئة الحجائج والإيداع واللقايا والثنايا والزمول وفئة الحول، بعد أن رصدت اللجنة المنظمة للسباق 10 سيارات لهذا السباق مقدمة من شركة أوكسيدنتال عمان للفائزين بالمركز الأول، إضافة لجوائز أخرى مقدمة من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو".

وفي اليوم الأول، تنافس ملاك ومربو الهجن على 4 سيارات؛ منها: 3 سيارات لفئة إبكار الحجائج وسيارة لفئة الجعدان، وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية للحاصلين على المراكز الأول من الشوط الخامس وحتى الشوط السادس عشر والأخيرة في فئة الحجائج، وتتواصلت منافسات السباق العام خلال اليوم الثاني على فترتين حيث أقيمت الفترة الأولى والتي تخصصت أشواطها لفئة اللقايا من خلال 9 أشواط، رصدت لها اللجنة المنظمة خنجرين لشوطين الأول والثاني و3 سيارات لأشواط من الثالث وحتى الخامس، فيما رصدت جوائز نقدية للأشواط من السادس وحتى الشوط التاسع.

أما الفترة الثانية والتي خُصِّصت لفئة الإيداع وثنايا جعدان الزمول فتوزعت 5 أشواط لفئة الإيداع وشوط لفئة الثنايا وشوط لفئة الزمول، فيما أقيمت في اليوم الثالث منافسات فئة الثنايا وفئة الحلول، منها شوطان لإبكار الثنايا وشوطان لإبكار الحلول، وسيكون التنافس على الخنجر في الشوط الأول، بينما خصصت السيارة لشوط الثاني من سباقات كل فئة .

 

تعليق عبر الفيس بوك