الجوانب الاقتصادية تتصدر مباحثات "اللجنة العليا المشتركة"

السلطنة والإمارات توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون في النقل البري الدولي

مسقط - العُمانيَّة

انطلاقاً من الاهتمام الذي تُوليه قيادتا البلدين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأخيه صاحب السُّمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفي إطار العلاقات التاريخية والتعاون المشترك بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المُتحدة، بدأتْ بفندق قصر البستان، مساء أمس، أعمال اجتماع اللجنة العليا العمانية الإماراتية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة.

وترأس الجانب العماني مَعَالي السيِّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، فيما ترأس الجانب الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمُشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة المسؤولين والمختصين في الجانبين. وقد بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

وتمَّ مساء أمس التوقيع على اتفاقية التعاون بين حكومتي سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع، وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة بين حكومة سلطنة عمان وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في المجالات التي تخدم النقل البري الدولي للركاب والبضائع. ووقع الاتفاقية من جانب حكومة سلطنة عمان معالي الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وعن الجانب الإماراتي معالي الدكتور عبد الله النعيمي وزير تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات. وقال النعيمي إن العلاقات الإماراتية العُمانية تسير من أحسن إلى أحسن، مشيراً إلى أنّ هذه الاتفاقية تهدف للتسهيل على مُستخدمي الطرق وناقلي البضائع وتتضمن وضع أساليب للتعاون في كيفية التفتيش والتعاون المستقبلي بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك