انطلاق أول بطولة لكرة القدم النسائية بالسلطنة في نوفمبر.. وتطلعات لتشكيل منتخب وطني قريبا

الرُّؤية - عادل البلوشي

قالتْ عائشة الجابرية رئيسة قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم، إنَّ شهر نوفمبر المقبل سيشهد ميلاد أول بطولة للسيدات لكرة القدم "للصالات".. مشيرة إلى أنَّ هذه البطولة ستكون افتتاحية لإشهار المنتخب النسائي للسلطنة في الفترة المقبلة، عبر اختيار أبرز اللاعبات في البطولة. موضحة في الوقت ذاته أنَّ البطولة ستكون تحت إدارة وتنفيذ كادر نسائي متخصص. لافتة إلى أنَّ انطلاقة البطولات ستكون في مسقط في مطلع شهر نوفمبر ولغاية السادس عشر من ذات الشهر، على أن يعقبها إقامة بطولات في باقي الولايات الأخرى لإكمال اختيار العناصر الأخرى من المنتخب النسائي.

وأضافت الجابرية في تصريحات لـ"الرؤية" بأنَّ البطولة ستشهد مشاركة 6 فرق؛ هي: نادي أهلي سداب (أ)، وأهلي سداب "ب"، ونادي الاتفاق، ونادي الاتحاد، وفريق جامعة السلطان قابوس، وفريق الجامعة الألمانية للتكنولوجيا.. مشيرة إلى اختتام حلقة العمل للمحكمات العمانيات الأسبوع الماضي، والتي تمَّ خلالها تعريفهن بقوانين اللعبة وأساسيات التحكيم.

وأشارت الجابرية إلى أنَّ الخطوات التي تم إنجازها في المرحلة الماضية على مستوى رياضة كرة القدم النسائية بالسلطنة تعد جيدة، موضحة أنَّ الخطة التي تم تقديمها لمجلس إدارة الاتحاد الجديد تضمنت أن تكون الانطلاقة من محافظة مسقط بإقامة بطولات لكرة القدم الصالات. يلي ذلك إقامة بطولات وحلقات عمل في باقي المحافظات لاختيار العناصر المميزة التي ستشكل إضافة قوية في رياضة كرة القدم النسائية بالسلطنة، وذكرت الجابرية أنَّ الدورة القادمة لطاقم التحكيم النسائي ستكون في ولاية صحار، تليها دورة في محافظة ظفار وبعدها ولاية صور، لافتة إلى أن الخطة تهدف لاستقطاب الحكمات العمانية اللاتي يتميزن بالمهارات اللازمة في إدارة المسابقات الملحية لنشاط كرة الصالات بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك